Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دراسة: الوحدة تدفع النساء لتناول السكريات بشكل مفرط

 كتب:  رحاب سعودي
 
دراسة: الوحدة تدفع النساء لتناول السكريات بشكل مفرط
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توصلت دراسة حديثة نُشرت في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن النساء اللاتي يعيشن بمفردهن يميلن إلى تناول السكريات بشكل مفرط، حيث يعمل السكر على تخفيف الألم العاطفي لديهن.

هدف الباحثين كان في تفسير سبب استخدام الأشخاص للطعام كوسيلة للراحة، فقاموا بتقييم ما يقرب من 100 امرأة، حيث عرضوا لهن صورًا لأطعمة حلوة ومالحة، واتضح أن النساء اللاتي يعيشن بمفردهن، بحسب تعريف الفريق البحثي الأمريكي، كن أكثر نشاطًا دماغيًا في المناطق المرتبطة بشدة بالرغبة في تناول الطعام.

أجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، دراسة تسلط الضوء على الارتباط بين تناول الأطعمة غير الصحية والأعراض العقلية السلبية، خاصة بين النساء اللواتي يعيشن بمفردهن، ووجد الباحثون أن هناك علاقة بين تغذية الدماغ المنعزلة والأثر النفسي للتغذية.

قال الدكتور شياوبي تشانغ، المؤلف الرئيسي للدراسة، إن الرغبة الشديدة في تناول الطعام قد ترتبط بزيادة مستويات القلق والاكتئاب، مما يمكن أن يدفع الأفراد إلى تناول المزيد من الطعام.

أكدت الدكتورة أربانا جوبتا، المشاركة في الدراسة، أن النتائج تعكس الحقيقة السائدة بأن الوحدة قد تؤثر على عادات تناول الطعام والمزاج، حيث يظهر للأفراد الذين يعيشون بمفردهم نمط غذائي أقل صحة ورغبة شديدة في تناول الطعام.

شملت إجراءات الدراسة استطلاعًا لمشاعر الوحدة والعزلة لدى 93 امرأة، إلى جانب تقدير نسبة الدهون في الجسم وتقييم الأنماط الغذائية.

أظهرت النتائج أن النساء اللواتي يعانين من الوحدة الاجتماعية يميلن إلى وجود مستويات عالية من الدهون في الجسم، ونمط غذائي سيء، ورغبة شديدة في تناول الطعام، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية مثل مقاومة الأنسولين ومرض السكري.

اقرأ أيضا:سيراليون تعلن حالة الطوارئ بسبب مخدر الكوش المصنوع من عظام بشرية