Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل تتعرض مصر لعاصفة نهال؟.. الأرصاد تكشف الحقيقة

 كتب:  رحاب جمعة
 
هل تتعرض مصر لعاصفة نهال؟.. الأرصاد تكشف الحقيقة
العاصفة نهال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
نفت هيئة الأرصاد الجوية الشائعات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود عاصفة تحمل اسم "نهال" والتي من المزعوم أنها ستضرب مصر خلال الأيام القادمة. وأكدت الهيئة أن هذه الشائعات ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرة إلى أن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في هذه الفترة هي طبيعية لفصل الربيع، الذي يتميز بالتقلبات السريعة والحادة.

مصر تتأثر حاليًا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن مصر تتأثر حاليًا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يرافقه كتل هوائية قادمة من شمال أوروبا، ولكن هذا المنخفض ليس له تأثير غير عادي على أجواء البلاد. بل أعاد درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، بعد أن شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي.

حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وأشارت الهيئة إلى أنه في هذا الوقت من العام، تتميز الأجواء في مصر بالربيعية المائلة للحرارة نسبيًا خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تكون الأجواء دافئة في المناطق الساحلية. وفي الجنوب، تظل درجات الحرارة مرتفعة مما يجعل الأجواء حارة خلال النهار.
 
وبالنسبة لفرص الأمطار، فإن المنخفض الجوي الحالي يجلب أمطارًا خفيفة إلى متوسطة إلى مختلف مناطق مصر، على فترات متقطعة ومتفرقة، لكن ليست منتظمة أو ثابتة. وتشمل هذه الفرص مناطق السواحل الشمالية والشمالية الشرقية وبعض مناطق الوجه البحري.
 
وفيما يتعلق بالرياح، فهي في هذه الفترة ملطفة للأجواء الربيعية، ولا يصاحبها أي نشاط أتربة أو عواصف رملية.
 
وختامًا، حثت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين على الانتباه وعدم تخفيف الملابس بشكل كامل خلال هذه الفترة، نظرًا لتفاوت درجات الحرارة ما بين فترات النهار والليل.