Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مارك يتخطى ماسك ويصبح ثالث أغنى شخص في العالم

 كتب:  رحاب سعودي
 
مارك  يتخطى ماسك ويصبح ثالث أغنى شخص في العالم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تجاوز مارك زوكربيرغ، مؤسس "فيسبوك"، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في تصنيف أغنى الأشخاص في العالم الذي تصدرته وكالة "بلومبيرغ"، ليصبح ثالث أغنى شخص في العالم للمرة الأولى منذ عام 2020.

في وقت سابق من مارس، كان ماسك يحتل المرتبة الأولى في تلك القائمة، ولكنه تراجع إلى المركز الرابع بعدما أعلنت "رويترز" عن إلغاء خطط تسلا لإنتاج سيارات بتكلفة أقل، مما أدى إلى انخفاض سهم الشركة، على الرغم من نفي ماسك لهذه الأخبار.

ووفقًا لبلومبيرغ، فإن ثروة ماسك انخفضت بمقدار 48.4 مليار دولار خلال عام 2024، لتصل إلى 180.6 مليار دولار، في حين أضاف زوكربيرغ 58.9 مليار دولار إلى ثروته، لتصل إلى 186.9 مليار دولار، بفضل صعود أسهم شركة "ميتا" إلى مستويات قياسية جديدة.

هذه المرة الأولى التي يتقدم فيها زوكربيرغ ليصبح ثالث أغنى شخص في العالم منذ 16 نوفمبر 2020، عندما كانت ثروته 105.6 مليار دولار، وكانت ثروة ماسك 102.1 مليار دولار.

وأشارت بلومبيرغ إلى أن أسهم تسلا تراجعت بنسبة 34 في المئة هذا العام، مما جعلها تعاني من أداء سيئ في مؤشر "S&P 500"، بسبب التباطؤ العالمي في الطلب على السيارات الكهربائية والمنافسة الشديدة في الصين ومشاكل الإنتاج في ألمانيا. في المقابل، ارتفعت أرباح شركة "ميتا" بنسبة 49 في المئة، مما جعلها تحقق خامس أفضل أداء على مؤشر "S&P 500"، بفضل الأرباح الفصلية القوية ومبادرات الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي.

هذا التغير في ثروة ماسك وزوكربيرغ يعكس كيف انتعشت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، خاصة في ظل التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، مقارنة بأسهم شركات السيارات الكهربائية التي كانت شهيرة في السابق، وفقًا لـ "بلومبيرغ".

اقرأ أيضا:هل أنت منهم؟..ثورة الذكاء الاصطناعي تُخفي وظائف خلال 5 سنوات