Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إنجاز طبي هائل.. إنهاء 2.16 مليون عملية جراحية في مصر بمبادرة رئيس الجمهورية

 كتب:  رحاب جمعة
 
إنجاز طبي هائل.. إنهاء 2.16 مليون عملية جراحية في مصر بمبادرة رئيس الجمهورية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنجاز ملحوظ في مجال الرعاية الصحية، حيث تم إجراء أكثر من 2.16 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.
 
تمت المبادرة بدعم كبير من الحكومة المصرية وبتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بهدف تخفيف معاناة المرضى وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم في أسرع وقت ممكن.

الوزارة استقبلت ما يقارب 180 ألف اتصال من مرضى قوائم الانتظار

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة استقبلت ما يقارب 180 ألف اتصال من مرضى قوائم الانتظار، ونجحت في متابعة ومعالجة أكثر من 100 ألف حالة منذ بداية المبادرة وحتى الآن، بنسبة إنجاز تصل إلى 98٪ عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.
 
تشمل المبادرة مجموعة واسعة من الجراحات الحرجة والمهمة مثل جراحات القلب، العظام، الرمد، الأورام، زراعة الأعضاء، وغيرها، وتتميز بتوفير خدمات طبية مجانية بالكامل للمرضى دون تحملهم أية أعباء مادية.
 
وأكد عبدالغفار أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لرفع مستوى الأداء في المستشفيات من خلال تطوير البنية التحتية وتوفير أحدث التقنيات الطبية، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية لتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية.
 
وتشجع وزارة الصحة والسكان المواطنين الذين يحتاجون إلى عمليات جراحية على التسجيل في الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مع توفير خط ساخن للاستفسارات والتسجيل.
 
إن هذه المبادرة الناجحة تعكس التزام الحكومة المصرية بتقديم الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين وتوفير الخدمات الطبية المتميزة للجميع.