Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مسؤول أمريكي: 9 صواريخ أطلقتها إيران وتمكنت من اختراق قاعدتين جويتين إسرائيليتين

 كتب:  وكالات
 
مسؤول أمريكي: 9 صواريخ  أطلقتها إيران وتمكنت من اختراق قاعدتين جويتين إسرائيليتين
صواريخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ذكر مسؤول أمريكي كبير لشبكة "ABC News" أن تسعة صواريخ على الأقل أطلقتها إيران وتمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية، مصيبة قاعدتين جويتين إسرائيليتين، ولكن لم يتم الإبلاغ عن حدوث أضرار كبيرة.

وأوضح المسؤول أن خمسة صواريخ باليستية أصابت قاعدة "نيفاتيم" الجوية، مسببة تدمير طائرة نقل من طراز "سي-130" ومدرجًا غير مستخدم ومنشآت تخزين فارغة، بينما أصابت أربعة صواريخ باليستية إضافية قاعدة "النقب" الجوية دون تقارير عن وقوع أضرار كبيرة.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يوم الأحد يزعم أنه يظهر "الضرر الوحيد" الناجم عن الصواريخ التي سقطت في قاعدة "نيفاتيم" خلال الهجوم الإيراني، بينما أكدت إيران أن الدمار في القاعدة كان واسعًا.

وقامت إيران بشن هجوم واسع النطاق على إسرائيل مساء السبت الماضي، باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ردًا على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفي بيان متلفز أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه قصف أهدافًا معينة في إسرائيل باستخدام المسيرات والصواريخ، ردًا على "جريمة الكيان الصهيوني" في دمشق، بينما حذر رئيس الأركان الإيراني من أن الهجوم أدى إلى تدمير مواقع عسكرية مهمة، وحث تل أبيب على عدم التورط في مواجهة.

اقرأ أيضًا: دمشق: ضربات إيران لأهداف عسكرية إسرائيلية «حق في الدفاع عن النفس»