Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

70 مليون أمريكي في خطر بسبب العواصف الرعدية: ساعات الليل الأكثر رعباً

 كتب:  رحاب جمعة
 
70 مليون أمريكي في خطر بسبب العواصف الرعدية: ساعات الليل الأكثر رعباً
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تتعرض بعض الولايات الأمريكية إلى تهديدات جوية خطيرة في الوقت الحالي، حيث تشهد موجة من العواصف الرعدية الشديدة، التي بدأت أمس الأحد ومن المتوقع استمرارها حتى الغد. وفي هذا السياق، يواجه نحو 70 مليون شخص خطراً جسيماً، حسبما أعلن مركز التنبؤ التابع لهيئة الأرصاد الجوية الأمريكية.
 
تتركز هذه العواصف الرعدية في مناطق شرق ولاية أوهايو وغرب وشمال بنسلفانيا، حيث تتساقط الأمطار بغزارة وتتعرض تلك المناطق لعواصف رعدية عاتية خلال ساعات النهار اليوم. ومن المتوقع أن تزداد حدة هذه الظواهر الجوية السيئة خلال ساعات الليل اليوم الاثنين، وفقًا لتقارير موقع "أكسيوس" الأمريكي.
 
وتحذر هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من خطر حدوث عواصف شديدة قد تتسبب في تساقط كميات كبيرة من الثلوج وهبوب رياح عاتية. وتشير التقارير إلى أن هذه العواصف قد تصحبها حبات ثلج ذات حجم كبير، ما يزيد من خطورتها على السكان والممتلكات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز التنبؤ التابع للهيئة يدعو المواطنين في تلك المناطق إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع التعليمات الصادرة من السلطات المحلية لتجنب أية حوادث قد تنجم عن هذه الظواهر الجوية القوية.

بداية موسم الطقس السيئ في أمريكا

تبدأ عادةً العواصف القوية في الظهور في معظم مناطق الولايات المتحدة خلال شهر أبريل، ولكن هذا العام شهد بداية مبكرة لموسم الطقس السيئ. من المتوقع أن تتسع رقعة تأثير العواصف وتشتد قوتها خلال ليلة الاثنين، حيث ستشمل أجزاء من ولايات نبراسكا وأيوا وميسوري وأركنساس، بالإضافة إلى أوكلاهوما وفورت وورث يوم الاثنين.
 
وتشير التوقعات إلى أن بعض المناطق قد تتعرض لعواصف خلال ساعات الليل، والتي تعتبر أكثر خطورة من العواصف التي تحدث خلال النهار. فقد كشفت دراسة أجريت في عام 2022 أن الأعاصير التي تحدث ليلاً قد تكون أكثر فتكًا بمعدل مرتين مقارنة بتلك التي تحدث أثناء النهار، وفقًا لما نقلته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

قلق من انتشار حرائق الغابات

هناك قلق متزايد من احتمال انتشار حرائق الغابات في مناطق مختلفة، نظرًا لارتفاع سرعة الرياح في بعض المناطق إلى مستويات تتراوح بين 40 إلى 60 ميلًا في الساعة. يُعتقد أن هذه الرياح قد تسبب أضرارًا جسيمة للأشجار، وقد تتسبب في إتلاف خطوط الكهرباء وأعمدة الإنارة أيضًا. وتتزايد مخاطر انتشار حرائق الغابات، خاصة في مناطق من ولاية نيو مكسيكو، حيث يعاني ما يقرب من 75% من الولاية من ظروف الجفاف، وفقًا لتقرير مرصد الجفاف الأمريكي.