Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. المشدد 15 عاما لسائق الأوبر في واقعة «حبيبة الشماع» فتاة الشروق

 كتب:  رجب يونس - تصوير: حسام حسن
 
عاجل.. المشدد 15 عاما لسائق الأوبر في واقعة «حبيبة الشماع» فتاة الشروق
المتهم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق"، بالسجن المشدد 15 سنة وتغريمه 50 ألف جنيه.

واستمعت هيئة محكمة جنايات القاهرة إلى ممثلي النيابة العامة خلال تلاوة أمر الإحالة في قضية حبيبة الشماع فتاة الشروق، وذلك في أولى جلسات المحاكمة التي بدأت منذ قليل في مجمع محاكم التجمع الخامس.

 

اتهامات النيابة ووجهة النظر القانونية

 

تلا وكيل النائب العام نص إحالة سائق شركة أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع، والتي تحمل الرقم 1016 لسنة 2024 في محكمة جنايات الشروق، والمسجلة برقم 240 لسنة 2024 في محكمة القاهرة الجديدة.

واتهم وكيل النائب العام، السائق محمود هاشم محمود عبد المعطي، البالغ من العمر 34 عامًا والمقيم في أوسيم بمحافظة الجيزة، بارتكاب جريمة خطف في 21 فبراير 2024 داخل دائرة قسم الشروق بمحافظة القاهرة، حيث انطلق المتهم في سيارته مع الضحية حبيبة أيمن عدلي أحمد بهدف نقلها إلى وجهتها، ولكنه اتخذ طريق الإكراه وحاول إقصائها عن العوام عبر إغلاق نوافذ السيارة. ومع ذلك، تمكنت المجنية عليها من القفز من السيارة للدفاع عن حريتها، وفقًا لتفاصيل التحقيقات.

وأشار وكيل النائب العام إلى أن المتهم كان قيادته للسيارة تحت تأثير المخدرات، حيث كان يتعاطى جوهرًا مخدرًا من نوع الحشيش في الوقت الذي كان يقود فيه السيارة، وهو ما يعتبر مخالفة للقوانين المصرية.

حضور والد الضحية وتعقيب المحامين

 

حضر والد حبيبة الشماع صلاة الظهر داخل محكمة التجمع الخامس قبل بداية جلسة المحاكمة، فيما حضرت عائلتها ومثل المتهم أمام هيئة المحكمة.

 

زيادة الاتهامات والتوتر حول القضية

 

تقدمت جهات التحقيق بمزيد من التفاصيل حول واقعة حبيبة الشماع، مشيرة إلى وجود شكاوى عديدة ضد السائق المتهم بالتحرش وإلغاء الرحلات بسبب سلوكه غير المناسب، مما يزيد من التوتر حول هذه القضية.

 

الأدلة وتعقيدات القضية

 

تمثل شكاوى العملاء السابقين والشهادات المقدمة ضد السائق أدلة إضافية تزيد من تعقيد القضية، وتثير الشكوك حول سلوكه وسلامة تعامله مع الركاب.