Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الشيخ أحمد عبد الله الصباح رئيسا لحكومة الكويت

 كتب:  وكالات
 
الشيخ أحمد عبد الله الصباح رئيسا لحكومة الكويت
الشيخ أحمد عبد الله الصباح
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية اليوم الإثنين، صدور أمر أميري بتعيين أحمد عبد الله الأحمد الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء، بعد استقالة رئيس الوزراء السابق محمد صباح الصباح.

صدور أمر  بتعيين أحمد عبد الله الأحمد الصباح رئيس الوزراء 

استقال محمد صباح السالم الصباح الذي شكل أول حكومة له في 17 يناير الماضي، في السادس من إبريل الجاري، بعد أقل من ثلاثة أشهر من عمل الحكومة، وكانت استقالته خطوة إجرائية بعد يومين من انتخاب برلمان جديد في الرابع من إبريل ليصبح البرلمان الرابع منذ ديسمبر 2020.

استقالة محمد صباح السالم الصباح من منصب رئيس الوزراء بالكويت  

وسبق أن تم تعيين أحمد عبد الله الأحمد الصباح رئيسا لديوان ولي العهد لمدة أربع سنوات في سبتمبر 2021، عندما كان الأمير الحالي الشيخ مشعل الأحمد الصباح وليا للعهد.

كما أوفده الأمير الراحل نواف الأحمد الصباح والشيخ مشعل الصباح، الذي كان وليا للعهد في حينها ممثلا لهما في عدة مهام خارجية.

ودخل أحمد عبد الله الصباح المولود في عام 1952، الحكومة للمرة الأولى في يوليو تموز 1999 وزيرا للمالية ووزيرا للمواصلات ثم شغل بعدها عدة مناصب وزارية في حكومات متعاقبة منها النفط والصحة والإعلام والتخطيط.

درس رئيس الوزراء الجديد تمويل البنوك والاستثمارات في جامعة إلينوي بالولايات المتحدة وتخرج عام 1976 ثم عمل في شركة المركز المالي الكويتي حتى عام 1978، وانتقل إلى بنك الكويت المركزي وعمل به أكثر من تسع سنوات حتى عام 1987، وكان آخر منصب شغله بالبنك هو مدير إدارة الرقابة المصرفية.

اقرأ أيضا:

مسؤول أمريكي: 9 صواريخ أطلقتها إيران وتمكنت من اختراق قاعدتين جويتين إسرائيليتين