Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

متحدث الحكومة: لدينا أفكار جيدة لتطوير مسار آل البيت لجذب السياحة

 كتب:  متابعات
 
متحدث الحكومة: لدينا أفكار جيدة لتطوير مسار آل البيت لجذب السياحة
إحياء مسار آل البيت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل مشروع إحياء مسار آل البيت وتطوير مناطق جنوب القاهرة التاريخية.

جذب السياحة

وأكد المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، أن مجلس الوزراء ناقش إحياء مسار آل البيت وتطوير مناطق جنوب القاهرة التاريخية، مشددًا على أن هذا المسار يضم العديد من المناطق التاريخية ومناطق السياحة الموجودة في منطقة جنوب القاهرة، والمشروع يهدف لتطوير المنطقة بحيث تكون جاذبة لمزيد من التدفقات السياحية لهذه المنطقة.

إحياء مسار آل البيت 

وقال "الحمصاني"، إنه تم تشكيل لجنة لمتابعة كيفية تنفيذ المشروع مع الحفاظ على المنطقة التراثية، واللجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة التعليم العالي بذلت جهدا كبيرا ووضعت بعض المقترحات لتطوير المنطقة المحيطة، موضحًا أن اجتماع اليوم يأتي في إطار متابعة رئيس الوزراء للملف والأفكار التي يمكن تطبيقها في هذا الصدد.

وشدد على أنه خلال اجتماع اليوم اتضح أن هناك بعض الأفكار الجيدة التي تتطلب التنسيق بين عدد من الجهات، وبناء عليه وجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا تهدف للتنسيق بين الوزارات والجهات المختلفة ومحافظة القاهرة للتنسيق حول رؤية شاملة لتطوير المنطقة.

وأوضح أنه من خلال الأساتذة والمتخصصين في الهندسة وعند بداية المشروع تطلب إعادة النظر في المسارات الخاصة بالمشروع؛ تجنبًا ومراعاة لعدم المساس بالمناطق التاريخية والحفاظ عليها، منوهًا بأن التعليم العالي هي الجهة المسئولة في تمثيل مصر لدى اليونسكو والمكان له أهمية تاريخية وثقافية لدى اليونسكو وهو ما يدخل وزارة التعليم العالي للإشراف على المشروع.

وأشار إلى أنه مستقبلًا من الممكن أن يكون هناك دور لليونسكو في هذا المشروع، إلا أن الفترة الحالية الجهات الوطنية تقوم بدراسة المشروع مبدئيًا وأي مشروع يتم تنفيذه يتطلب أن يتوافق مع المعايير التي تضعها اليونسكو، مشددًا على أن العمل جماعي تحت إشراف مجلس الوزراء.