Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محصول القمح يصل إلى الصوامع الرئيسية في بورسعيد (تفاصيل)

 كتب:  متابعات
 
محصول القمح يصل إلى الصوامع الرئيسية في بورسعيد (تفاصيل)
محافظ بورسعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تحت رئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتمع فريق عمل لمتابعة مستجدات بدء موسم حصاد وتوريد القمح في المحافظة، حضر الاجتماع الدكتور عمرو عثمان، نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري، السكرتير العام، بالإضافة إلى العميد اسلام بهنساوي، رئيس مدينة بورفؤاد، واحمد زغلف، رئيس حي الجنوب، والدكتور حسني عطية، مدير مديرية الزراعة ببورسعيد، وممثلون عن مديرية التموين والجهات المختصة الأخرى.
 
أكد الغضبان الى تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين والمشاركين في عملية توريد محصول القمح بالمحافظة. تم تشكيل لجان مكلفة بتسلم المحصول ومتابعة إجراءات تسويق القمح، بالإضافة إلى فرض رقابة صارمة على جودته وحركة تداوله.

موسم حصاد القمح

 
وأشار إلى التركيز الكبير هذا العام على موسم حصاد القمح، حيث تعاونت المحافظة مع وزارتي الزراعة والتموين لضمان نجاح الموسم. وشدد على الجهود المبذولة من قبل وزارة الزراعة وقطاع الإرشاد في توعية المزارعين بأفضل الممارسات الزراعية لزيادة الإنتاجية.
 
وأوضح المحافظ أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح في بورسعيد هذا العام بلغت ١٣١٦١ فدان، مع تزايد الإنتاجية بمقدار ٢٠ ألف فدان مقارنة بالعامين الماضيين.
 
حتى الآن، تم توريد حوالي ٨٠ طنًا من محصول القمح إلى الشون والصوامع بمحافظة بورسعيد، وقد أعرب اللواء الغضبان عن شكره للمزارعين على جهودهم في زراعة وتوريد محصول القمح في المواعيد المحددة. كما أكد على ضرورة زيادة نقاط تجميع القمح وتشكيل لجان للرقابة عليها لضمان جودة الإنتاج وتسهيل عمليات التجميع والتوريد، ضمن خطة المحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال هذا العام.