Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"محصول القمح" صوامع الدقهلية تستقبل 500 طن في اليوم الأول

 كتب:  متابعات
 
"محصول القمح" صوامع الدقهلية تستقبل 500 طن في اليوم الأول
محافظة الدقهلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للإهتمام بالمحاصيل الزراعية، وبمقدمها محصول القمح كونه المحصول القومي لمصر، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الغذاء المحلي، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه، وزير التنمية المحلية، تم تنسيق الجهود في محافظة الدقهلية بين الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والسيد الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة.
 

محافظة الدقهلية  تستعد لاستقبال توريد محصول القمح لموسم 2024

تم استمرار متابعة استقبال محصول القمح خلال موسم التوريد 2024 في الشون والصوامع بنطاق المحافظة، بإشراف وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن.
وقد وصلت الكميات الموردة من القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة إلى 578 طن و279 كيلو خلال اليوم الأول من عمليات التوريد.
 
وقد أصدر محافظ الدقهلية عدة توجيهات للأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة استعدادًا لاستقبال توريد محصول القمح لموسم 2024، وذلك بدءًا من اليوم الأول للتوريد.
وأوضح الدكتور أيمن مختار أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بلغت 252292 فدان، ومن المتوقع توريد 400 ألف طن، كما أعلن عن إعداد 37 موقعًا بنطاق المحافظة لتخزين القمح بسعة تخزينية تصل إلى 289 ألف طن.
 
وأشار مختار إلى أهمية تذليل جميع المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح، وذلك لتحقيق أعلى كمية موردة وتخفيف الضغط على استيراد القمح من الخارج، كما حث على تأمين الصوامع والشون التي يتم فيها تخزين القمح بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة السيارات.
 
وأكد  على ضرورة التأكد من صلاحية الصوامع والشون لاستلام محصول القمح، والمحافظة عليه طبقاً للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين، مشددًا على أنه في حالة خروج أي كميات من القمح خارج المحافظة يجب الحصول على تصريح معتمد من إدارة التموين المختصة.
 
وفي ختام التوجيهات، دعا الدكتور مختار رؤساء الوحدات المحلية لضرورة متابعة لجان التموين المستمرة لعمليات التوريد حتى نهاية موسم التوريد لهذا العام، بهدف تحقيق موسم توريد ناجح.