Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

40 دولة ترغب في الانضمام لها.. معلومات مهمة عن مستقبل بريكس

 كتب:  سماح غنيم
 
40 دولة ترغب في الانضمام لها.. معلومات مهمة عن مستقبل بريكس
بريكس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي جريجوري كاراسين، معلومات مهمة عن مستقبل بريكس، مؤكدا أن أكثر من 40 دولة ترغب حاليًا في الانضمام إلى مجموعة بريكس، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء (تاس) الروسية.


وقال كاراسين: أكثر من 40 دولة قالت إنها ترغب في الانضمام إلى المجموعة ويستمر عدد هذه الدول في التزايد كل شهر، وهذا يثبت أن مثل هذا الشكل الحر والمرن للتعاون داخل البريكس جذاب للغاية.


وأضاف: العديد من أعضاء البريكس يشتركون في الرأي القائل بأن الاتحاد لا ينبغي أن يتعجل في تبني ميثاق صارم لرؤية كيف يتصرف الاتحاد الأوروبي على نحو يأتي بنتائج عكسية وحتى استفزازية.


وتابع: "حتى الآن، هذا مبرر تمامًا، طالما أن مستقبل البريكس يبدو واعدًا للغاية لجميع أعضائها، فإن عدد المرشحين للانضمام إليها سيستمر في النمو، وفيما يتعلق بنظام المعاملات المالية لدول البريكس فهذا موضوع مهم ويناقشه أعضاء المجموعة حيث طرحت العديد من الدول أسئلة مباشرة حول إلغاء الدولرة فيما بينهم.


يذكر أنه تولت روسيا رئاسة البريكس في الأول من يناير 2024، وتتكون المجموعة، التي تأسست عام 2006، من البرازيل وروسيا والهند والصين، وفي عام 2011، انضمت جنوب إفريقيا إلى المجموعة، وأضافت حرف "S" إلى الاختصار، والآن أصبح لديها 10 أعضاء بعد أن تمت دعوة ست دول جديدة، بما في ذلك الأرجنتين، للانضمام إلى الجمعية في أغسطس 2023.