Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أول مسابقة عالمية لـ ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

 كتب:  رحاب سعودي
 
أول مسابقة عالمية لـ ملكة جمال الذكاء الاصطناعي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أُدرج الذكاء الاصطناعي في مسابقات ملكات الجمال العالمية، ومن المتوقع أن يشهد العالم قريبًا انطلاق أول مسابقة لـ "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي"، حيث ستكون لجنة التحكيم مكونة من شخصيات مؤثرة في هذا المجال، وذلك وفقًا لتقارير إخبارية.

وفقًا لقواعد مسابقة "Fanvue Miss AI"، سيتم التحكيم بناءً على الجمال والتأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استخدام المصممين لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفقًا لتصريحات ويل موناناج، المؤسس المشارك لـ Fanvue، يطمح في جعل هذه المسابقة على غرار "جوائز الأوسكار لمبدعي الذكاء الاصطناعي"، حسب ما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

للمشاركة في المسابقة، يتوجب على المشتركين إرسال صورة لامرأة مصممة باستخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تقديم إجابات على مجموعة من الأسئلة، مثل: "ما هو الحلم الذي تراه الوحيد لجعل العالم مكانًا أفضل؟".

سيضمُّ لجنة التحكيم "أدوات ذكية مبتكرة متخصصة في مجال الجمال"، بما في ذلك "أيتانا لوبيز"، التي تحظى بآلاف المتابعين على منصة "إنستجرام"، بالإضافة إلى سالي آن فوسيت، مؤرخة المسابقات في بريطانيا، وأندرو بلوخ، مستشار العلاقات العامة.

ووفقًا لموقع Fanvue، سيتم الاعتماد على عدة نقاط من قبل الحكام، بما في ذلك تحليل تفاصيل العينين واليدين، حيث تُعد هذه المناطق تحديًا لبعض محركات الذكاء الاصطناعي في تحليلها بدقة.

تقول Fanvue إن الفائز سيُعلن عنه في حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في شهر مايو، حيث ستبلغ الجائزة الرئيسية 5000 دولار نقدًا، مع برنامج خاص لإرشاد الإبداع بقيمة 3000 دولار.

اقرأ أيضا: بشرتك تستحق البطيخ.. 8 وصفات تجميلية منعشة لإشراقة...