Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لسماع مرافعة النيابة.. تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة مصلحة الجمارك لجلسة 15 مايو

 كتب:  رجب يونس
 
لسماع مرافعة النيابة..  تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة مصلحة الجمارك لجلسة 15 مايو
المحكمة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بتأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ قضية رشوة مصلحة الجمارك، وهم مسئول بمصلحة الجمارك، ومسئول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، و5 آخرين، وذلك لاتهامهم في قضية رشوة بهدف إفشاء معلومات وأسرار عن تحقيقات في إحدى القضايا، لجلسة 15 مايو 2024 لسماع النيابة والدفاع.

واستمعت المحكمة  لأقوال المتهمين وذلك خلال جلسة محاكمتهم لاتهامات بتلقي وتقديم رشوة بهدف إفشاء معلومات وأسرار عن تحقيقات جارية في إحدى القضايا.

شهادة المتهم الخامس:

رد المتهم الخامس على أسئلة هيئة المحكمة بخصوص علاقته بالمتهم الأول، مؤكدًا على عدم تورط المتهم الأول في أي أعمال بمصلحة الجمارك بدون موافقته، مشيرًا إلى وظيفته كمدير إدارة الحركة وليس كمدير جمرك العاشر من رمضان كما زعم المتهم الأول.

 

تفاصيل المحادثة:

كشف المتهم الخامس عن تفاصيل محادثته مع المتهم الرابع بخصوص السجل الصناعي، حيث طلب المتهم الرابع معونته في إصدار تصريح لشركته، وعرض عليه دفع مبلغ مالي للمتهم الأول من أجل ذلك.

 

الأوراق والتهم الموجهة:

ومن خلال الأوراق المقدمة، يتبين أن المتهمين في القضية يشملون مدير عام الإيداعات والشؤون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية، ومدير بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، ومالك مكتب للاستيراد والتصدير، ومستخلص جمركي، ومدير جمرك بالعاشر من رمضان، وآخر حاصل على دبلوم فني صناعي، ومتهم آخر معاون خدمة ثالث بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

 

الإحالة للمحاكمة الجنائية:

تمت إحالة المتهمين من قبل نيابة أمن الدولة العليا للمحاكمة الجنائية، بتهمة ارتكاب جرائم طلب وتقديم رشوة والتوسط فيها خلال فترة معينة.

 

تفاصيل الإحالة والتهم:

كشف أمر الإحالة عن تفاصيل تهمة المتهم الأول بطلب واستلام عطايا لاستخدام نفوذه الحقيقي، بينما طلب المتهم الثاني رشوة للإخلال بواجبات وظيفته واستخدام نفوذه. كما قدم المتهم الرابع والخامس والسادس والسابع رشاوى لموظفين عموميين لتسهيل أمور معينة.