Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استعدادات أمنية لتأمين كأس العالم للبرمجيات في معبد الأقصر (صور) 

 كتب:  رجب يونس
 
استعدادات أمنية لتأمين كأس العالم للبرمجيات في معبد الأقصر (صور) 
استعدادات أمنية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
اتخذت وزارة الداخلية كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين كأس العالم للبرمجيات في معبد الأقصر والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور 2500 شاب وفتاة من دول عربية وأجنبية يمثلون 2000 جامعة حول العالم من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس ميكروسوفت وجيتبرينز، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية.
 
وتحرص الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية على تأمين المشاركين في المسابقة التي تعتمد فكرتها على تنمية قدرات الطلاب لاستخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة فى أقل وقت ممكن. 
 
ويتكون كل فريق من ثلاثة طلاب ومدرب، ويعمل الطلاب بشكل جماعى لحل أكبر عدد من المسائل فى أقل وقت ممكن خلال فترة المسابقة والتى تستمر لمدة خمس ساعات متواصلة.  
 
ويحتضن معبد حتشبسوت بالبر الغربي لمدينة الأقصر حفل الختام وذلك يوم 18 أبريل الجارى في أكبر دعاية وتسويق لمعالم الأقصر السياحية والأثرية، وبحضور نخبة من قيادات التكنولوجيا والبرمجة في العالم. 
 
 وتعد تلك التصفيات النهائية للمسابقة ICPC والتي تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية وتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.