Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شروط قبول الطلاب في المدارس المصرية اليابانية 2024-2025

 كتب:  سماح غنيم
 
شروط قبول الطلاب في المدارس المصرية اليابانية 2024-2025
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شروط قبول الطلاب في المدارس المصرية اليابانية 2024، أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طبقًا لقواعد القبول للعام الدراسي القادم 2024-2025، حيث تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس مع اتباع مجموعة من الخطوات.

وفيما يلي نستعرض شروط قبول الطلاب في المدارس المصرية اليابانية 2024-2025 وهي:

1- تقديم طلبات الالتحاق للصفوف الدراسية الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس.. لا يجري قبول أي طلبات للتقدم الجديد بأي وسيلة أخرى.

2- يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية وفقاً للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.

3- يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيجري التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر ٢٠٢٤.

4- لا يجري تطبيق أي استثناء في السن للمتقدمين أو كثافة الفصول في المدارس المصرية اليابانية وفق القواعد المعمول، بناء على القرار الوزاري ١٧١ لسنة ٢٠١٩ المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية.

5- بعد قبول الملف بالمدرسة المختارة وقيد التلميذ بها، لا يجريم قبول أي طلبات للتحويل لمدرسة يابانية أخرى وفى حال التقدم بطلب يتم رفضة بشكل نهائي. 

6- يشترط الالتزام بالإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافى المتقدم إليه وفقًا للعنوان المثبت ببطاقة الرقم القومي لولي الأمر أو أي مستند رسمي يرجع تاريخه إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن ستة أشهر.

7- يقوم ولي الأمر بالتوقيع على إقرار بالعلم والموافقة على قواعد القيد بالمدارس المصرية اليابانية وجميع اللوائح الداخلية للمدرسة بمجرد استكماله لاستمارة التقدم الإلكترونية، ويشمل هذه الإقرار ما يلي:

- موافقة ولي الأمر على تطبيق النموذج الياباني (أنشطة التوكاتسو).

- موافقة ولي الأمر على قائمة اللوائح الداخلية للمدرسة شاملة الكود الأخلاقي والكود السلوكي وكود الزي المدرسي وكود المظهر العام للطلاب.

- موافقة ولي الأمر على تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويا.

- موافقة ولي الأمر على سداد مقدم المصروفات والمصروفات الدراسية بأقساطها وفق المواعيد والجدول الزمني المحدد لذلك.