Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2024.. ميعاد العيد الكبير

 كتب:  ندى جمال
 
موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2024.. ميعاد العيد الكبير
عيد الأضحى المبارك 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2024، حيث يأتي العيد الكبير بعد نحو شهرين من عيد الفطر المبارك، وهو في بداية شهر ذي الحجة، الشهر الثاني عشر في التقويم الهجري، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2024

يرغب الكثير في معرفة موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2024، حيث يتوجه المسلمون من مختلف الأماكن إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج، وتبدأ مناسك الحج بيوم التروية، الذي يوافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، ويرتوي الحجاج من ماء مكة ثم يتجهون إلى منى للمبيت هناك.

وفي اليوم التالي، يحل عيد الأضحى المبارك، الذي يعتبره الحجاج والمسلمون في جميع أنحاء العالم فرصة للاحتفال وتقديم الذبائح كتعبير عن الشكر والتضحية، ويعتبر يوم وقفة عرفات، الذي يأتي قبل عيد الأضحى، أحد أبرز الأيام في مناسك الحج، حيث يقف الحجاج على جبل عرفات أداءً للصلوات والدعاء والتأمل في آيات الله العظيمة.

حسب التوقعات الفلكية، من المتوقع أن يكون عيد الأضحى في مصر لعام 2024 يوم الأحد، الموافق للـ10 من ذي الحجة 1445 هـ، وهو في التقويم الميلادي يوم 17 يونيو 2024.

وبالتالي، من المتوقع أن يكون موعد وقفة عيد الأضحى المبارك 2024، يوم السبت، الموافق للـ9 من ذي الحجة 1445 هـ، وذلك في التقويم الميلادي يوم 16 يونيو 2024.

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر

تقوم دار الإفتاء المصرية عادةً بإجراء استطلاع لهلال كل شهر هجري، بهدف التأكد من الرؤية الشرعية للهلال وتحديد مواعيد الأحداث الدينية المهمة.

ومن المتوقع أن يُعلن موعد عيد الأضحى 2024 في مصر بناءً على نتائج استطلاع دار الإفتاء، وتثبت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445 هـ وفقًا للمعايير الشرعية.

أدعية وقفة عرفات

ها هي بعض الأدعية المأثورة التي يُنصح بقراءتها في وقفة عرفات:

اللهم إن هذا يومك، جعلته للمسلمين عيدًا وشهدًا، وتقبل الله منا الصيام والقيام والسجود والذكر والدعاء.
اللهم إني أسألك بأنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم إنك تعلم أني أشهدك أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك، فصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.
اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر.
اللهم اجعلني من التوابين، واجعلني من المتطهرين، واجعلني من عبادك الصالحين.
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

هذه الأدعية تُعتبر من الأذكار الموصى بها في وقفة عرفات، ويمكنك الاستمرار في الدعاء والتضرع إلى الله بما يحمله قلبك من الطلبات والحاجات الروحية.

اقرأ أيضًا:

وقفه عيد الأضحى 2024| دعاء وقفة عرفات

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024 للموظفين