Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وقفه عيد الأضحى 2024| دعاء وقفة عرفات

 كتب:  ندى جمال
 
وقفه عيد الأضحى 2024| دعاء وقفة عرفات
عيد الأضحى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ازدادت الاستفسارات بشكل كبير حول موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات 2024، حيث يسعى الكثيرون للحصول على إجازة رسمية في ذلك الوقت، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" تفاصيل عن وقفه عيد الأضحى 2024، بالإضافة إلى دعاء وقفة عرفات.

موعد عيد الأضحى 2024

بخصوص موعد عيد الأضحى المبارك، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر عن أن هلال شهر ذي الحجة سيظهر مباشرة بعد الاقتران في تمام الساعة 2:39 مساءً بتوقيت القاهرة يوم الخميس الموافق 6 يونيو، وهذا هو يوم الرؤية.

أما بالنسبة لموعد وقفة عيد الأضحى، من المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 15 يونيو، وغرة شهر ذي الحجة ستكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

ومن المهم أن نذكر أن الرأي النهائي في تحديد موعد عيد الأضحى يعتمد على قرار السعودية وتحديدها لنسك الحج، وفقًا لما ذكره المعهد القومي للبحوث.

موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هـ

أما بخصوص موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هـ، فسيظل الهلال الجديد مرئيًا في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب الشمس في يوم الرؤية، وفي باقي محافظات مصر سيكون الهلال مرئيًا لمدة تتراوح بين 12 و20 دقيقة، بينما سيظل مرئيًا في العواصم والمدن العربية لفترة تتراوح بين دقيقة و18 دقيقة بعد غروب الشمس.

دعاء وقفة عرفات

فيما يلي دعاء وقفة عرفات:

  • اللهم إني أسألك بأنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنبي، وتجاوز عن خطيئتي، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تغفر لنا ذنوبنا وتكفر عنا سيئاتنا وتقبل توبتنا وتجاوز عنا خطايانا.
  • اللهم إني أسألك إيمانا يباشر قلبي، ويقينا صادقا حتى أعلم أنه لا يصيبني إلا ما كتبته لي، ورضاً يقنعني بما قسمته لي، وتسليما لأمرك يجلي عني الغم والكرب.
  • اللهم أنت السلام ومنك السلام، فحينما يجيء يوم الوقفة أسألك سلاماً، ورحمة وبركة، وأن تغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين.

اقرأ أيضًا:

موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر.. العد التنازلي

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للمدارس والجامعات