Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مدبولي يتفقد أعمال إنشاء مبنى ديوان عام محافظة دمياط وتطوير المنطقة المُحيطة

 كتب:  متابعات
 
مدبولي يتفقد أعمال إنشاء مبنى ديوان عام محافظة دمياط وتطوير المنطقة المُحيطة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقب تفقُده مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق مدخل مدينة "دمياط"، فور وصوله إلى محافظة دمياط، توجَّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقُّد أعمال إنشاء مبنى ديوان عام محافظة دمياط الذي يُعد قيد الإنشاء حاليًا، وذلك ضمن جولته المُوسَعة بالمحافظة اليوم لمتابعة عددٍ من المشروعات التنموية والخدمية.

أوضحت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أن مشروع إنشاء مبنى ديوان عام المحافظة يُعَدُّ من أكبر وأهم المشروعات التي تشهدها محافظة دمياط على الإطلاق. تم هدم المبنى القديم الذي صدرت بشأنه قرارات إزالة بسبب خطورته وتدهور أجزاء كبيرة منه، وبدأت أعمال تنفيذ المبنى الجديد في يناير ٢٠٢٢ ومن المقرر أن يستمر لمدة ٤٢ شهراً.

أشارت محافظ دمياط إلى أن المشروع لم يتضمن إنشاء المبنى فحسب، بل هو مشروع متكامل للمنطقة بأكملها. يشمل المشروع تطوير المنطقة المحيطة وكورنيش النيل ورصف الطرق الممتدة للمشروع، بالإضافة إلى إنشاء منطقة خضراء وساحة لانتظار السيارات.

وقدمت المهندسة ريم عبد اللطيف، مدير المشروعات بمحافظة دمياط، شرحاً مفصلاً حول مبنى المحافظة الجديد الذي يقع على مساحة ٣٠٧٠ متر مربع، ويتكون من دور أرضي و٦ أدوار متكررة.

وأضافت أن المبنى يتم تنفيذه وتجهيزه وفقاً لمواصفات محددة ليصبح مبنى أخضر ذكي يراعي مختلف المعايير الصديقة للبيئة والأنظمة الحديثة، ويتماشى مع خطة الدولة ورؤيتها نحو التحول الرقمي، بالإضافة إلى تطوير أنظمة العمل بإداراته المختلفة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعض أجزاء المبنى الرئيسية، بما في ذلك "مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة" الذي تم افتتاحه وتشغيله في نوفمبر ٢٠٢٣ بعد تجهيزه بالكامل.

ووجّه الدكتور مصطفى مدبولي المسؤولين في مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمتابعة خطة خفض أسعار الخبز السياحي وتقديم نتائج تلك المتابعة بشكل دوري.

كما تفقّد الدكتور مصطفى مدبولي المكان المخصص للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في إطار مبنى ديوان عام المحافظة، والذي يُعد قيد التشطيب والتجهيز ومن المُقرر الانتهاء منه خلال العام الجاري.

وفي ختام زيارته، تفقّد الدكتور مصطفى مدبولي النصب التذكاري للجندي المجهول الذي تم افتتاحه في سبتمبر ٢٠٢٣، بعد أعمال إحلاله وتجديده، وتابع التطوير في المنطقة المحيطة به.

اقرأ أيضا:ردًا على تفجير «قاعدة كالسو».. فصائل عراقية تعلن...