Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرا الصحة والتربية والتعليم يطلقان مبادرة «الشراكة من أجل مدن صحية»

 كتب:  متابعات
 
وزيرا الصحة والتربية والتعليم يطلقان مبادرة «الشراكة من أجل مدن صحية»
وزيرا الصحة والسكان والتربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهد اليوم الإثنين، انطلاق مبادرة "الشراكة من أجل مدن صحية" بمدرسة عمر بن الخطاب في إدارة مصر الجديدة، بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

الاهتمام بالتغذية في المدارس الحكومية

 
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تأتي في سياق الاهتمام المتزايد بالتغذية في مصر، وخاصةً في المدارس الحكومية، بعد إطلاق عدة مبادرات صحية لرئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، للاهتمام بصحة الأطفال والتصدي لأمراض السمنة والأنيميا والتقزم.
 
وأوضح "عبدالغفار" أن المبادرة تهدف إلى توفير غذاء صحي وآمن في المدارس، من خلال تقديم وجبات وأغذية صحية مطابقة للمعايير الدولية، تتمتع بمذاق جيد وطريقة تقديم جذابة للطلاب، مع حظر تقديم أو بيع المواد الغذائية غير الصحية واستبدالها ببدائل صحية.
 
وشدد "عبدالغفار" على أهمية توعية الطلاب والمجتمع المدرسي بأهمية التغذية السليمة، من خلال حملات توعية داخل المدارس، لزيادة الإقبال على الوجبات الصحية.
 
وتفقد الوزيران عدة أنشطة داخل المدرسة، وقاما بتوزيع كتيبات توعوية على الأطفال لزيادة الوعي بأهمية التغذية السليمة والوقاية من الأمراض.
وكان برفقتهم الدكتور محمد شوقي، وكيل الوزارة بالقاهرة، والدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية، والدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر.