Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

القوات المسلحة تنظم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية

 كتب:  إيمان منصور
 
القوات المسلحة تنظم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية
البطولة العربية العسكرية للفروسية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
نظمت القوات المسلحة مؤتمرًا صحفيًا بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز وإلتقاط الأوتاد، والتي تنظمها القوات المسلحة برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

موعد البطولة العربية العسكرية للفرسية

وتقام البطولة في الفترة من 24 إلى 27 من شهر أبريل الجاري في نادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، بمشاركة 11 دولة عربية وهي: مصر، ليبيا، قطر، الجزائر، الكويت، تونس، سوريا، العراق، السعودية، الأردن، والإمارات.
 
وألقى اللواء أ ح  إيهاب لطفي نادي مدير المدرعات للقوات المسلحة كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم لضمان تحقيق النجاح التنظيمي للبطولة.
وأعرب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن تقديره لجهود القوات المسلحة في تنظيم فعاليات البطولة، مشيراً إلى البنية التحتية الحديثة والمنشآت الرياضية المتطورة التي تمتلكها مصر لاستضافة كبرى المسابقات الرياضية.

رئيس الاتحاد المصري للفروسية يرحب بالفرق المشاركة

 
وفي كلمته، رحب الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية بالفرق المشاركة، معربًا عن أمله في أن تكون البطولة فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التقارب الرياضي بين الفرسان المشاركين.
 
كما أشاد العميد الركن دكتور يوسف دسمال الكوارى رئيس الاتحاد العربي للرياضات العسكرية بحسن ضيافة الدولة المصرية وتوفير الإمكانيات التي تسهم في نجاح البطولة، مشيرًا إلى أهمية تأسيس رياضة الفروسية داخل الملاعب المصرية والاهتمام البيطري بالخيول المصرية وفقًا للمعايير العالمية.
 
وأكد ممثل الشركة المصرية للاتصالات كلمته على التعاون المثمر بين الجهات المعنية لتنظيم البطولة، فيما أشار المدير الفني لفريق الفروسية المصري إلى حرص الفريق على الإعداد والتجهيز الجيد للبطولة.
 
وتم خلال المؤتمر عرض فيلم يحتوي على التفاصيل الخاصة بالإعداد والتجهيز لفعاليات البطولة وفقًا للمعايير الدولية والإجراءات التنظيمية، إلى جانب جهود وتنسيق الجهات المعنية بالدولة لتسهيل إظهار البطولة بمظهر يعبر عن مكانة مصر وقدرتها على استضافة البطولات الرياضية.