Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مظاهرات عاصفة مناوئة لإسرائيل تشعل الجامعات الأمريكية

 كتب:  محمد نعيم
 
مظاهرات عاصفة مناوئة لإسرائيل تشعل الجامعات الأمريكية
مظاهرة مناهضة لإسرائيل في نيويورك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتواصل المظاهرات العاصفة المناهضة لإسرائيل في الجامعات الأمريكية، واعتقلت الشرطة ما يزيد عن 100 طالب الأسبوع الماضي في احتجاجات مؤيد للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك، حسب صحيفة «نيويورك تايمز».

وقالت الصحيفة الأمريكية إن السلطات اعتقلت عشرات الطلاب الذين تظاهروا ضد إسرائيل أيضًا في جامعة نيويورك الليلة الماضية بعد سيطرة المتظاهرين مع أعضاء هيئة التدريس على الساحة المركزية في الحرم الجامعي ورفض المغادرة احتجاجًا على دعم الجامعة المفترض لإسرائيل.

وفي جامعة ييل بولاية كونيتيكت، أُلقي القبض أمس الاثنين على نحو 50 طالبًا مؤيدًا للفلسطينيين، بعد أن نصبوا خيامًا في الساحة الرئيسية للحرم الجامعي ورفضوا الإخلاء حتى توقف إدارة الجامعة دعم الإبادة الجماعية في غزة من خلال استثماراتها في إسرائيل.

وفي جدامعة هارفارد تظاهر مئات الطلاب، وأغلقت إدارة الجامعة الساحة الرئيسية خوفًا من أعمال شغب مماثلة لتلك التي اندلعت في الجامعات الأخرى.

ونصب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة ييل الخيام وعلقوا لافتات تدعو إلى مقاطعة إسرائيل، ودعا البعض إلى سحق الدولة الصهيونية الاستيطانية. أبلغت الجامعة المتظاهرين أنهم إذا لم يخلوا الساحة فقد يواجهون الطرد من دراستهم، وقالت إنها اتخذت قرار اعتقال المتظاهرين.