Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالأرقام.. نرصد الإقبال على شراء الفرص الاستثمارية العقارية بالدولار

 كتب:  بسمة فرج
 
بالأرقام.. نرصد الإقبال على شراء الفرص الاستثمارية العقارية بالدولار
الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن زيادة ملحوظة في الطلبات المقدمة من قبل المستثمرين والشركات على الفرص الاستثمارية بالدولار تحويلًا من الخارج في عدد من مدن الصعيد ومدن الجيل الرابع، وذلك من خلال "بوابة الاستثمار الأجنبي".

إقبال كبير من المستثمرين على التسجيل في بوابة الاستثمار الأجنبي

 
وأوضح الوزير أن هناك إقبالًا كبيرًا من المستثمرين والشركات على التسجيل في "بوابة الاستثمار الأجنبي" التي أطلقتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في 4 فبراير الماضي، في إطار خطة الحكومة للتحول الرقمي وتيسير الإجراءات على المستثمرين.
 
وأشار عاصم إلى أنه منذ إطلاق "بوابة الاستثمار الأجنبي"، تم تسجيل حوالي 11300 حساب إلكتروني وتسجيل بيانات نحو 1600 شركة، وبلغ عدد الطلبات المقدمة على البوابة 4347 طلبًا في 36 مدينة جديدة، تضمنت 3625 طلبًا للاستعلام عن فرص استثمارية و722 طلبًا لتوفير فرصة استثمارية.
 
وأضاف الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن البوابة تتيح للمستثمرين خدمة التقدم بطلب استعلام عن الفرص الاستثمارية وتقديم طلب لتوفير فرصة استثمارية لجميع الأنشطة الخدمية بالمدن الجديدة بالدولار تحويلاً من الخارج.
 
وأكد المهندس أحمد سمير، معاون نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن المستثمر يقوم بتسجيل حساب على البوابة وتسجيل بيانات الشركة ورفع المستندات المطلوبة، ثم يقدم بطلب توفير فرصة استثمارية أو استعلام عنها، وتوضح البوابة الخطوات اللازمة للتسجيل وتقديم الطلبات وتسهل عملية التخصيص للقطع الأراضي.