Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية

 كتب:  متابعات
 
إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية
البطولة العربية العسكرية للفروسية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت فعاليات اليوم الأول للبطولة العربية العسكرية للفروسية، التي تنظمها القوات المسلحة في الفترة من 24 إلى 27 أبريل 2024، بنادي الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة.

شهد اليوم الأول تنافسًا كبيرًا بين الفرق المشاركة، حيث بدأت الفعاليات ببطولة المرحلة السابعة (G7) للناشئين تحت 14 سنة، والذين يمثلون مستقبل رياضة الفروسية في مصر، ضمن فعاليات حفل الافتتاح.

وفي مباريات الفرق بالبطولة العربية العسكرية لقفز الحواجز، التي شاركت فيها 9 دول عربية، نجح الفريق المصري في تحقيق المركز الأول، بينما جاء الفريق القطري في المركز الثاني، والفريق السوري في المركز الثالث.

مصر تحتل المركز الأول في منافسات الفردي

كما شهد اليوم الأول إقامة منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد (الرمح) على المستوى الفردي والزوجي والفرق، والتي شهدت منافسات قوية بين كافة المشاركين، حيث جاءت مصر في المركز الأول في منافسات الفردي بنتيجة (41.5) نقطة، والأردن في المركز الثاني بنتيجة (41) نقطة، والعراق في المركز الثالث بنتيجة (40) نقطة.

وفي منافسات الفرق، نال الفريق الأردني المركز الأول بنتيجة (142) نقطة، فيما جاء الفريق المصري بالمركز الثاني بنتيجة (140) نقطة، وحصلت المملكة العربية السعودية على المركز الثالث بنتيجة (32) نقطة.

وأعربت وفود الدول العربية المشاركة بالبطولة عن شكرها وامتنانها لمصر على الجهد المبذول في الإعداد للبطولة التي تجسد أسمى معاني "الأخوة عبر الرياضة"، مشيدة بحسن التنظيم والاستقبال.

اقرأ أيضًا: القومى للمرأة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى تحرير سيناء