Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الفريق أسامة ربيع يبحث تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية

 كتب:  متابعات
 
الفريق أسامة ربيع يبحث تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية
الفريق أسامة ربيع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثناء جولته الخارجية في كوريا الجنوبية، قام الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بزيارة جامعة كوريا البحرية والمحيطات في مدينة بوسان، حيث كان في استقباله ريو دونج كيون، رئيس الجامعة، وعدد من قادتها.

تضمنت الجولة التفقدية زيارة مركز الأبحاث في علوم البحار، حيث اطلع الفريق ربيع على نشاط المركز وتخصصاته البحثية وأهميته العلمية، بالإضافة إلى دوره في تطوير مهارات وخبرات الطلاب في مجالات علوم البحار.

الفريق أسامة ربيع يناقش تعزيز التعاون العلمي بين هيئة قناة السويس وجامعة كوريا البحرية

كما قام  بزيارة محاكي التدريب الملحق بالجامعة وسفينة التدريب التي توفر تجربة عملية للطلاب، مكملاً للدراسة النظرية.

خلال الزيارة، ناقش ربيع سبل تعزيز التعاون العلمي بين هيئة قناة السويس وجامعة كوريا البحرية والمحيطات، من خلال تبادل الخبرات العلمية والتعاون في مجالات البحث والتدريب.

وتناول اللقاء أيضًا إمكانية تبادل الخبرات والتدريب في مجال المحاكيات المتطورة، فضلاً عن مناقشة سبل التنسيق للاستفادة من الخبرات الأكاديمية التي تتوفر في التخصصات البحرية المختلفة.

أوضح رئيس الهيئة أنهم يعملون على تطوير مركز الأبحاث التابع لهم من خلال تحديث التقنيات التكنولوجية والبحثية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية من خلال برامج تدريبية متقدمة في كافة التخصصات.

من جانبه، أكد ريو دونج كيون رئيس الجامعة على أهمية التكامل العلمي وتبادل الخبرات بين المراكز البحثية حول العالم لصقل المعرفة العلمية وتطويرها.

اقرأ أيضًا: رئيس الاتحاد الدولي للمستشفيات يستقبل رئيس هيئة الرعاية الصحية في زيارة لأكبر مستشفيات سويسرا