Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حملة رقابية مُكبرة بالعبور على المخابز لمتابعة الالتزام بالأوزان والأسعار الرسمية

 كتب:  متابعات
 
حملة رقابية مُكبرة بالعبور على المخابز لمتابعة الالتزام بالأوزان والأسعار الرسمية
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تماشيًا مع توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء، تم البدء في مُتابعة الأسعار على أرض الواقع بعد خفضها، ولا سيما بعد صدور التوجيه الوزاري من معالي وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية، يأتي هذا في سياق تراجع سعر الدقيق بنسبة تقرب من الـ35 %، وفي ظل السيطرة على أسعار صرف الدولار وتوافره في الفترة الأخيرة.

تمت البدء في تنفيذ حملة مُكبرة وموسعة من مأموري الضبط القضائي بجهاز حماية المستهلك في مدينة العبور لمُتابعة تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية والتحقق من إلتزام أصحاب المخابز بالإعلان عن الأسعار بشكل واضح للجمهور، والالتزام بالأوزان المقررة طبقًا للتوجيه.

تحرير 16 محضرًا وإحالة المخالفين للنيابة العامة

أسفرت الحملة عن تحرير 16 محضرًا وإحالة المخالفين للنيابة العامة، بسبب مخالفتهم التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024، حيث شملت المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، والتلاعب في أوزان الخبز، والبيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي المعلن.

أوضح إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هذه الحملات تأتي استجابةً لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء وتعبيرًا عن حرص الحكومة على متابعة الأسواق على أرض الواقع.

كما أشار إلى أن الحكومة متفقة مع اتحاد الغرف التجارية على تخفيضات تتراوح بين 15% و 20% في الأسعار، مع استمرارية التخفيضات لتصل إلى حوالي 30%.

تجري هذه الحملات الرقابية في مختلف محافظات الجمهورية بهدف متابعة تخفيضات أسعار السلع بناءً على التغيرات الاقتصادية الأخيرة وضرورة شعور المواطن بتلك التخفيضات بشكل فعّال.

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء