Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الإسماعيلية: تحرير 65 مخالفة للمخابز والمحال خلال حملات بمراكز ومدن المحافظة

 كتب:  متابعات
 
محافظ الإسماعيلية: تحرير 65 مخالفة للمخابز والمحال خلال حملات بمراكز ومدن المحافظة
الإسماعيلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة في ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

وأوضحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم السبت، أنها قامت بمتابعة تنفيذ قرار وزير التموين بإنتاج خبز فينو وخبز سياحي بأوزان وأسعار قانونية، ونفذت عدة حملات تموينية وتفتيشية على المخابز والمطاعم بمراكز ومدن المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من الالتزام بأسعار الخبز وتقديم منتج آمن للمستهلك.

وتمت هذه الجهود بالتعاون بين مديرية التموين، مباحث التموين، ورؤساء الوحدات المحلية.

 تحرير 65 مخالفة للمخابز والمحال خلال حملات بمراكز ومدن المحافظة

وفي إحدى المخابز في حي ثالث مدينة الإسماعيلية، أسفرت الحملات عن ضبط أحد المخابز السياحية وبحوزته كمية من الدقيق بعد تدويره بهدف الغش والتدليس وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم تحرير 20 مخالفة أخرى، منها 5 محاضر للإدارة بدون ترخيص، 3 محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، 10 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحضرين لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي مركز الإسماعيلية تم تحرير 20 مخالفة تموينية، منها 10 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 9 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحضر استخدام أسطوانة منزلية في مطعم.

وفي مركز ومدينة القصاصين، تم تحرير 25 مخالفة للمخابز البلدية المدعمة، منها تحرير محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و8 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، و6 محاضر لعدم إعطاء بون الصرف، و7 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وجاري الرقابة والمتابعة المستمرة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

تأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات وزير التنمية المحلية بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

اقرأ أيضًا: وكيل «صحة الشرقية» يتفقد المنشآت الطبية بأبوحماد ويُحيل 3 موظفين للتحقيق