Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ كفرالشيخ: تقديم خدمات طبية لـ 645 مواطنًا بالقافلة العلاجية المجانية بمطوبس

 كتب:  متابعات
 
محافظ كفرالشيخ: تقديم خدمات طبية لـ 645 مواطنًا بالقافلة العلاجية المجانية بمطوبس
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ 645 مواطنًا في قافلة مجانية بقرية السيد البدوى، مركز مطوبس، ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد محافظ كفرالشيخ أن القوافل الطبية تشكل جزءًا أساسيًا من أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث توفر خدمات طبية متميزة للمواطنين في مختلف أنحاء المحافظة، مؤكدًا على اهتمام الدولة بالقطاع الطبي من خلال تقديم الخدمات الصحية في القرى والأماكن المستهدفة، وتوفير الكشف المبكر والعلاج المجاني للأمراض المختلفة، إضافة إلى نشر الوعي الصحي من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

وأضاف أن هذه القوافل تسهم في تحسين مستوى الصحة العامة في المجتمعات الريفية، وتخفيف عبء السفر على المواطنين لتلقي العلاج في المدن، وتقليل العبء المالي عليهم، وتشجيع الفحص الدوري ونمط الحياة الصحي، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أن القوافل شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة، بما في ذلك الباطنية، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن، بالإضافة إلى توفير صيدلية تحتوي على جميع الأدوية اللازمة.

وتم تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية بكفرالشيخ لإستكمال التدخلات الطبية اللازمة أو إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضًا: وكيل الصحة بالشرقية يتابع الاختبار الشفوي لطلبة التمريض بالشرقية