Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس السيسي: «مصر دولة كبيرة وطلبتها كتير ومش هتقدر تنتج كل الطلبات»

 كتب:  بسمة فرج
 
الرئيس السيسي: «مصر دولة كبيرة وطلبتها كتير ومش هتقدر تنتج كل الطلبات»
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الجهود التي تبذلها الدول في دعم الوظائف التكنولوجية الحديثة التي تُعتبر مربحة للغاية.

وأشار إلى وجود دول تتمتع بعدد سكان محدود جداً، لا يتجاوز عددهم مليوني شخص، ولكنها تتصدر المشهد في مجال الوظائف التكنولوجية الحديثة، حيث يعمل أكثر من نصف مليون شخص في هذا المجال، ويحقق كل منهم عائداً مالياً يصل إلى 750 ألف دولار سنويًا. وهذا يشكل مبلغاً هائلًا من الأموال، وذلك يعكس أهمية العقول البشرية والتحول نحو مجتمع المعرفة.

وفيما يتعلق بمصر، أشار الرئيس السيسي إلى أن البلاد تعمل في المستوى الأول من الوظائف التكنولوجية، ولكن هناك دولًا أخرى تتقدم في المستوى الثاني مع وجود عدد سكان يبلغ 3 ملايين شخص. 

وأضاف الرئيس السيسي: "نحن بحاجة إلى استثمارات كبيرة جدًا، فمصر دولة كبيرة وطموحاتها كبيرة أيضًا ويجب أن نتطلع إلى تحقيق نمو مستدام وزيادة في الاستثمارات، وهذا لا يمكن تحقيقه دون الاعتماد على العلم والتكنولوجيا وتطوير القدرات البشرية ، "6 مليارات دولار ولا 4 مليارات دلوقتي.. أنا عاوز 100 و200 و 300 مليار دولار.. مصر دولة كبير وطلبتها كتير ومش هتقدر تنتج كل الطلبات... وتقولوا الحاجة غالية.. وكل إنسان ومدير مدرسة وعميد كلية كان في دماغه ده ويقعد في برامج مع الشباب علشان يشوف منهم اللى عنده استعداد أكثر المعدلات اللى حاططها معدلات النمو السكاني أكبر من المعدلات دي".

أقرأ أيضاً...الرئيس السيسي: مخطط مدينة العدالة بالعاصمة الإدراية أرغب في تحويلها لمدينة رقمية

أقرأ أيضاً....مستقبل التكنولوجيا في مصر.. اللواء هاني محمود منصور يكشف تفاصيل مركز البيانات والحوسبة