Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

للمرة الأولى.. بدء التشغيل التجريبي لوحدة كلى الأطفال الجديدة بمستشفى أبوكبير المركزي

 كتب:  متابعات
 
للمرة الأولى.. بدء التشغيل التجريبي لوحدة كلى الأطفال الجديدة بمستشفى أبوكبير المركزي
مستشفى أبوكبير المركزي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بناءً على التوجيهات السامية من معالي الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالإضافة إلى تعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تم البدء في تنفيذ خطوات لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين في محافظة الشرقية.

في هذا السياق، تم التشغيل التجريبي لوحدة كلى الأطفال الجديدة في مستشفى أبو كبير المركزي، لخدمة الأطفال المصابين بأمراض الكلى في المحافظة.

وأوضح الدكتور هشام مسعود أن الوحدة الجديدة تم تجهيزها بأحدث التقنيات، بما في ذلك 5 ماكينات غسيل كلوي بنظام HDF، وجهاز صدمات، وجهاز أشعة تليفزيونية، وجهاز رسم قلب، وعدد 3 مونيتور، بتكلفة تقديرية تجاوزت 5 ملايين جنيه، بدعم من وزارة الصحة والتعاون مع المجتمع المدني، وهذه الوحدة هي الأولى من نوعها في مستشفيات الصحة بالشرقية.

تم تشغيل الوحدة تجريبياً بإشراف كل من الأستاذ الدكتور محمد عبدالسلام، أستاذ أمراض كلى الأطفال بجامعة الزقازيق، والدكتورة سارة إبراهيم، مديرة إدارة الكلى بالمديرية، والدكتورة أميرة خلف، مديرة المستشفى، تم خلال الفترة التجريبية إجراء غسيل كلوي لـ 4 أطفال، بعد تدريب الفرق الطبية المختصة وتجهيزها للعمل.

تابع محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، أن الدكتور هشام مسعود قام بمتابعة جهود تجهيزات الوحدة خلال زيارته لمستشفى أبو كبير المركزي، ووجّه بسرعة تشغيلها خلال 48 ساعة، إلى جانب صرف مكافأة مالية لجميع العاملين بقسم الكلى الصناعية ومديرة المستشفى، تقديراً لجهودهم وتفانيهم في خدمة المرضى.

وتأتي هذه الخطوة بعد عدة أسابيع من افتتاح بنك الدم التجميعي وقسم المعامل الجديد في المستشفى، وجارٍ أيضاً إنشاء مبنى جديد للمستشفى المركزي، بتكلفة تقديرية بلغت 8.5 ملايين جنيه، بالتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة والسكان والمجتمع المدني، لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين في المحافظة.

اقرأ أيضًا: اطلاق حملة قوافل بيطرية لعلاج مواشي صغار المربين مجانا في محافظة سوهاج