Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الرياضة: نعمل على تمكين الشباب فى شتي المجالات

 كتب:  متابعات
 
وزير الرياضة: نعمل على تمكين الشباب فى شتي المجالات
وزير الشباب والرياضة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إقامة صالون رؤي الشباب بمكتبة الإسكندرية، والذي شهد مشاركة 2000 شاب وفتاة في نسخته الرابعة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة، بينهم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، بالإضافة إلى عدد من النواب والشخصيات العامة.

شارك الوزير في الندوة الحوارية الأولى التي حملت عنوان "دور الشباب في بناء وتنمية الوطن"، خلال كلمته، أكد أن الوزارة تعمل وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التمكين الشامل للشباب في جوانب الحياة المختلفة، وذلك من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات واللقاءات الشبابية، بما في ذلك صالونات الشباب الثقافية، وأشار إلى أهمية دور الشباب كمحرك رئيسي للتنمية والتقدم الوطني في مختلف المجالات.

وزير الشباب يؤكد أن اللقاءات الشبابية توفر فرصًا حقيقية للشباب

وأكد أيضًا أن اللقاءات الشبابية توفر فرصًا حقيقية للشباب للمشاركة في مناقشة القضايا المجتمعية وطرح رؤاهم في حلها، مما يساهم في تعزيز الوعي المجتمعي وصقل المهارات القيادية لديهم.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة الأزهري أهمية القيم الدينية والأخلاقية في بناء شخصية الشباب وتشجيعهم على العمل الإيجابي في خدمة الوطن، وشدد على دور الأسرة والمجتمع في غرس هذه القيم وتنميتها لدى الشباب منذ الصغر.

من جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة أهمية دور الجامعات في تنمية مهارات الشباب وتشجيعهم على ريادة الأعمال والمشاركة الفاعلة في المجتمع.

وختم رئيس جامعة الإسكندرية حديثه بتشجيع الشباب على الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في الجامعات لتطوير مهاراتهم وتحقيق أحلامهم في بناء مستقبل أفضل لهم ولوطنهم.

أكد الدكتور يوسف عامر، عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة الدينية، على الدور الحيوي الذي يلعبه وسائل الإعلام عمومًا، ووسائل الإعلام المصرية بشكل خاص، حيث يجب على هذه الوسائل أن تسعى لنقل الصورة الصحيحة وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وذلك لضمان عدم انحيازهم للمعلومات الخاطئة التي قد تؤثر سلبًا على مصلحة الوطن.

من جهتها، قدَّمت الدكتورة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ ومؤسسة صالون رؤى الشباب، الشكر للدكتور أشرف صبحي، على جعل وزارته منبرًا مفتوحًا لجميع الشباب، وعلى جهوده في وضع الخطط والرؤى لدعم الشباب المصري.

كما عبرت عن شكرها للدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، على دعمه المستمر لصالون رؤى الشباب منذ البداية حتى الآن، والذي ساهم في تطويره وتقديم النسخة الرابعة منه.

اقرأ أيضًا: حجز موعد فى البنك الاهلى 2024 أون لاين| اعرف الطريقة