Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس جمهورية العراق يستقبل وزير الموارد المائية والري المصري

 كتب:  وكالات
 
رئيس جمهورية العراق يستقبل وزير الموارد المائية والري المصري
رئيس جمهورية العراق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد اليوم، في قصر السلام ببغداد، وزير الموارد المائية والري في جمهورية مصر العربية، الدكتور هاني سويلم، الذي نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي. كان في اللقاء حضور وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله.

وفي بداية اللقاء، رحب الرئيس العراقي بالوزير سويلم وقدم تحياته إلى الرئيس السيسي وتمنياته للشعب المصري بالتقدم والازدهار.

الرئيس العراقي يشير لعمق العلاقات بين مصر والعراق

أشار إلى عمق العلاقات بين العراق ومصر وترسيخها في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية.

تناول الرئيس العراقي المخاطر التي تواجه البشرية نتيجة التغيرات المناخية والتصحر وشح المياه، وأثرها السلبي على البيئة والحياة والنمو الاقتصادي، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون بين العراق ومصر لمواجهة هذه التحديات وتحسين إدارة المياه وتطوير المنشآت المائية.

أثناء اللقاء، تم مناقشة أهداف مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه، ومشاركة مصر في فعالياته، حيث أشار الرئيس إلى تشابه التحديات التي يواجهها قطاع المياه في مصر والعراق، وأهمية التعاون في هذا الصدد.

من جانبه، أكد الدكتور سويلم عمق العلاقات بين البلدين والرغبة في تطوير التعاون الثنائي، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات في مجالات الري الحديث وبناء السدود.

كما ناقش الوضع المائي في مصر وأبرز التحديات التي يواجهها القطاع، مؤكدًا على ضرورة التنسيق والتعاون بين البلدين لمواجهة هذه التحديات.

اقرأ أيضًا: حقيقة وجود خضراوات مسرطنة في الأسواق المصرية