Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي

 كتب:  متابعات
 
وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي
سامح شكري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صباح يوم الأحد الموافق ٢٨ أبريل الجاري، التقى سامح شكري، وزير الخارجية، "جوزيب بوريل"، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، وذلك على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض.

ووفقًا لتصريحات السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، فقد شهد اللقاء الترحيب بتوقيع مصر والاتحاد الأوروبي للإعلان السياسي الخاص بترفيع العلاقات بين الجانبين لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة في ١٧ مارس الماضي.

كما تناول الاجتماع الجهود الرامية للوصول إلى وقف فوري للحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وفقًا للقانون الدولي الإنساني، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

الممثل الأعلى للشؤون الخارجية ووزير الخارجية يناقشان مستجدات الأوضاع الأمنية في غزة

وفيما يتعلق بالأزمة في غزة، تناول الجانبان مستجدات الأوضاع الأمنية والإنسانية في القطاع، وتبادل الوزير شكري والممثل الأعلى التقييمات ونتائج اتصالاتهما مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب ووضع نهاية للمأساة الإنسانية.

كما حرص "بوريل" على التعرف على تطورات المفاوضات الجارية لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين والرهائن.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على موقفهما الرافض لشن إسرائيل عملية عسكرية برية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مع التأكيد على ضرورة فرض الضغط على إسرائيل للحيلولة دون ذلك.

وتفقا الوزير شكري والممثل الأعلى على استمرار التشاور الوثيق لدفع الجهود نحو إنهاء الحرب في قطاع غزة وإطلاق عملية سياسية جادة وفاعلة للتسوية الشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

اقرأ أيضًا: طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد: سنشهد حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية