Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأرصاد تحذر من ظاهرتين جويتين خلال الساعات المقبلة

 كتب:  سماح غنيم
 
الأرصاد تحذر من ظاهرتين جويتين خلال الساعات المقبلة
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من ظاهرتين جويتين خلال الساعات المقبلة، موضحة حالة الطقس وأبرز الظواهر المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة منار غانم، في تصريحات تليفزيونية: موجة ارتفاعات درجات الحرارة بدأت في الانتهاء منذ يوم الجمعة، وخلال فترة الليل زادت البرودة بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، بجانب وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت: محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية ومتوقع استمراره على مدار الأيام المقبلة.

وتابعت: العظمى تسجل 31 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض المناطق من محافظات شمال الصعيد، بينما يسود طقس دافئ مائل للحرارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ويسود طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، وذلك خلال فترة النهار.

وتابعت: متوقع وجود اعتدال في حركة الرياح في جميع أنحاء الجمهورية ويعمل على تلطيف الأجواء ليل، مع استمرار الأمطار على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ومرسى علم وجنوب سيناء، وستكون الأمطار من خفيفة لمتوسطة ورعدية على فترات متقطعة بداية من اليوم.