Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة

 كتب:  متابعات
 
الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة
الزراعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في إطار جهود الدولة لتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وزيادة الإنتاجية، وتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية بأقل كمية من المياه، نظم جهاز تحسين الأراضي بوزارة الزراعة يوم حصاد موسع لمحصول القمح في إحدى الحقول الإرشادية بمشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية بمحافظة الدقهلية، بحضور النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والدكتور السعيد حماد رئيس مجلس إدارة جهاز تحسين الأراضي والمدير التنفيذي لمشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية.
 
أوضح حماد أن وزارة الزراعة قامت بتنفيذ مشروع ترشيد استخدام المياه بهدف رفع كفاءة استخدام وحدتي الأرض والمياه، وذلك من خلال تبني الأنشطة والممارسات الموفرة للمياه مثل التسوية بالليزر والزراعة على مصاطب ونشر الأصناف عالية الإنتاجية قصيرة العمر، وتهدف هذه الجهود إلى زيادة الإنتاجية وتوفير المياه، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي ومعهد بحوث المحاصيل الحقلية.
 
وأشار رئيس جهاز تحسين الأراضي إلى أن معدل الزيادة في إنتاجية المحاصيل قبل وبعد تنفيذ المشروع على مستوى الجمهورية يعكس نجاحه، مشيرًا إلى أهمية دور وزارة الزراعة في دعم المزارعين بالتسوية بالليزر وتوفير التقاوي المنتقاة عالية الإنتاجية، بالإضافة إلى زيادة سعر توريد محصول القمح لتشجيع المزارعين.
 
وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم عدد كبير من المزارعين المتميزين في محصول القمح والمهندسين الزراعيين على مستوى المحافظة، مؤكدًا على الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المرجوة في زيادة الإنتاجية وتوفير المياه وتحسين جودة الزراعة.
 
ومن الجدير بالذكر أن عدد الحقول الإرشادية التي نفذتها الوزارة لمحصول القمح بلغت 18 ألف حقل على مستوى الجمهورية، وهو ما يعكس الجهود المستمرة لتعزيز الإنتاجية وتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة.