Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان يتابع مشروعات الخدمات ورفع الكفاءة بعدة مدن جديدة

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان يتابع مشروعات الخدمات ورفع الكفاءة بعدة مدن جديدة
وزير الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع رؤساء أجهزة تنمية مدن متعددة، منها العبور، والشروق، والفشن الجديدة، والشيخ زايد، وسوهاج الجديدة، وبني سويف الجديدة، لمتابعة تقدم مشروعات الخدمات ورفع كفاءتها وتطويرها، بالإضافة إلى استعراض الحالة العامة في عدة مناطق بتلك المدن، وذلك استناداً إلى نتائج جولات تفقدية وتقارير حول تلك المشروعات.
 
وشدد الوزير على أهمية الالتزام بالاشتراطات والمواصفات الفنية لكل مشروع قيد التنفيذ، وضرورة التزام البرامج الزمنية المحددة، وتسليم المشاريع في المواعيد المحددة، لتفادي اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للسحب والإسناد لشركات أخرى.
 
وخلال الاجتماع، قام المهندس وليد حجاجي، رئيس جهاز مدينتي الفشن وملوي الجديدتين، بالمرور على أعمال الشركات المنفذة لمشروعات مدينة الفشن الجديدة، والتي تشمل أعمال الكهرباء، ومبنى الوحدة الصحية، والملعب الخماسي، والتي تخدم مشروعات الإسكان للمرحلة العاجلة بالمدينة.
 
كما قام المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، بتفقد حالة عدة مناطق بالمدينة، منها إسكان الشباب، والقومي، والنوادي، وأجرى جولة للتأكد من جودة الطرق الداخلية والحدائق، ومتابعة أعمال تنسيق الموقع.

رئيس جهاز مدينة الشروق يستمع لشكاوي المواطنين

 
وخلال الجولة، التقى رئيس جهاز مدينة الشروق بالسكان للاستماع لشكاويهم، وأمر على الفور بزراعة النجيل الطبيعي بدلاً من التالف بالمسطحات الخضراء بإسكان الشباب، وتكثيف برنامج النظافة العامة للشوارع بالإسكان القومي، بالإضافة إلى رفع المخلفات والتشوينات من الطرق والأرصفة بمنطقة النوادي.
 
وفي مناطق أخرى بالمدينة، قام المهندس على سعد بتكثيف برنامج الصيانة والرعاية للمسطحات الخضراء، وأمهل الشركة المسئولة عن الأعمال مهلة أسبوع لتحسين وضع الحدائق والمزروعات، وحذر من تطبيق العقوبات في حال عدم الالتزام.
أجرى المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، والمهندس عيسوي سمير، المشرف على إدارتي الطرق والمرافق، جولة تفقدية لمتابعة أعمال إعادة الشيء لأصله في بيارات الغاز الطبيعي وقطوعات المرافق بشارع قطر الندى الرابط بين شارع عباس العقاد وشارع الجامعة بالحي التاسع، وذلك في إطار الاهتمام المستمر بمتابعة جميع المشروعات الجاري تنفيذها والعمل على تذليل أي عوائق تواجه سرعة تنفيذ المشروعات من إسكان ومرافق وخدمات.
 
وقام المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، والمهندس تامر جبر، نائب رئيس الجهاز، ومديرو الإدارات التنفيذية بالجهاز، بجولة تفقدية لمتابعة تقدم الأعمال وإنهاء المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة بهدف رفع نسبة الإنجاز.
 
وشملت جولة رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، تفقد تنفيذ أعمال تنسيق وزراعة وإنارة الطريق الإقليمي الشرقي، واستكمال أعمال الأسفلت وتنسيق وزراعة الجزر بمنطقة ابنى بيتك 2، كما تفقد أعمال الزراعة والتشجير وتنسيق المواقع بمداخل المدينة، والميادين الرئيسية بها.
 
وأجرى المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، والمهندس طارق زكي، نائب رئيس الجهاز، ومسئولو الإدارات التنفيذية، جولة تفقدية لمتابعة الحالة العامة بالحي الثالث عشر، حيث تفقد الطرق الرئيسية والفرعية والحدائق بين العمارات، وكذلك أعمال النظافة العامة بجميع المجاورات.
 
وفي نفس السياق، تم المرور على محطتي الرفع بالمدينة للاطمئنان على انتظام العمل، وتأكيد على ضرورة تكثيف أعمال النظافة وتغيير صناديق القمامة المتهالكة.
 
وتفقد المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، محطة المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بطاقة ٣٦٠٠٠ م٣/يوم، للاطمئنان على سير العمل داخل المحطة، وحرص على تجربة تشغيل المولد للاطمئنان على تشغيله في حالات الطوارئ، وتفقد أيضًا محطة رفع مياه الآبار بطاقة ٦٠٠٠ م٣/يوم وحث شركة الصيانة على متابعة أعمال الصيانة بصفة مستمرة.