Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد

 كتب:  رحاب جمعة
 
وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد
وزير الصحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، على إلتزام الدولة المصرية بتحقيق التغطية الصحية الشاملة لمواطنيها، مع الاعتراف بأن الرعاية الصحية بأسعار معقولة وجيدة هي حق أساسي لجميع الأفراد.

 
جاءت هذه التصريحات خلال جلسة نقاشية للوزير بحضور وزيرة الصحة العامة في دولة قطر، الدكتورة حنان الكواري، على هامش انعقاد مؤتمر "أهداف قطر 2024".

وزير الصحة الدولة المصرية نفذت إصلاحات شاملة لتعزيز نظام الرعاية الصحية

 
وأشار إلى أن الدولة المصرية نفذت إصلاحات شاملة لتعزيز نظام الرعاية الصحية وتوسيع نطاق الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، وأن الإصلاحات تهدف إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، وذلك من خلال نظام التأمين الصحي الشامل.
 
وأضاف أن المرحلة الأولى من مشروع التغطية الصحية الشامل شملت إنشاء 321 مرفقاً صحياً، وتقديم أكثر من 37 مليون خدمة طبية وعلاجية، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 16 مليون خدمة في طب الأسرة بست محافظات، وإجراء 520 ألف عملية جراحية.
 
وأكد عبدالغفار أن منظومة التأمين الصحي الشامل نجحت في إنشاء أكثر من 4.8 مليون ملف طبي موحد، و196 مرفقاً طبياً معتمداً بالكامل، وتدريب 25 ألف متخصص في الرعاية الصحية، وإصدار 20 مليون وصفة طبية من خلال نظام إلكتروني، إلى جانب تحسين البنية التحتية للرعاية الأولية في المحافظات.
 
وشدد عبدالغفار على أهمية التعاون والشراكة بين الحكومات ومقدمي الرعاية الصحية وشركات التأمين والمنظمات الدولية في تطوير وتعزيز نظام الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن تجربة مصر الناجحة في هذا المجال تقدم دروساً قيمة للتقدم نحو توفير رعاية صحية جيدة لجميع الأفراد.