Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التضامن الاجتماعي تتعاون مع مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

 كتب:  متابعات
 
التضامن الاجتماعي تتعاون مع مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
وزيرة التضامن الاجتماعي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تعاونت وزارة التضامن الاجتماعي مع مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لتمكين الأشخاص ذوي الهمم البصرية من الاستمتاع بالسينما والمشاركة في فعاليات المهرجان.
نظم المهرجان عرضًا خاصًا لبرنامج "سينما المكفوفين"، الذي شهد إقبالًا كبيرًا من ضعاف البصر وضعاف السمع وعائلاتهم، إلى جانب الحضور كضيوف للمهرجان، وقدم البرنامج مجموعة من الأفلام، بما في ذلك فيلم "نور عيني" الذي يتناول قضايا ذوي الإعاقة البصرية عالميًا.

القباج تعبر عن تقديرها لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

 
وأعربت القباج، عن تقديرها لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير على تنظيم برنامج "سينما المكفوفين" لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان، وأكدت التزام الوزارة بتوفير الأدوات اللازمة لمساعدة ذوي الهمم ودعمهم ماديًا وفتح فرص العمل لهم.
 
وتميزت فعاليات المهرجان بالمناقشات الثرية بين إدارة المهرجان وجمهور المكفوفين، حيث تم استكشاف فرص توسيع برنامج "سينما المكفوفين" وتوسيعه إلى مختلف المحافظات، وقد قدمت سينما مترو بالإسكندرية دعوة مجانية للمكفوفين لحضور عروض الأفلام مع توفير وصف سمعي لتسهيل تجربتهم.
 
يأتي برنامج "سينما المكفوفين" كخطوة أولى ضمن سلسلة من الفعاليات والورش الفنية التي تستهدف ذوي الإعاقة الخاصة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ويمثل هذا التعاون تجربة فريدة تقدم لأول مرة في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي يشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا.