Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة البيئة: منظومة إدارة المخلفات بالمحافظات الأربعة فرصة استثمارية هامة للقطاع الخاص

 كتب:  متابعات
 
وزيرة البيئة: منظومة إدارة المخلفات بالمحافظات الأربعة فرصة استثمارية هامة للقطاع الخاص
وزيرة البيئة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، بهدف بناء القدرات وتقديم الدعم الفني في المحافظات التي تندرج ضمن نطاق البرنامج، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألمانية GIZ، تم ذلك خلال اجتماع عبر خاصية الفيديو كونفرانس بحضور ياسر عبد الله، مساعد وزيرة البيئة لشؤون المخلفات، والدكتور حازم الظنان، مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، وكريستين ديجي، مدير البرنامج في هيئة التعاون الدولي الألماني GIZ، بالإضافة إلى ممثلي البرنامج والشركات الاستشارية.
 
أوضحت  فؤاد، خلال الاجتماع، أنه تم استعراض إنجازات البرنامج الوطني في المرحلتين السابقتين، سواء من الناحية الفنية أو المالية، والجهود المبذولة في التعاون مع أصحاب المصلحة في المحافظات، بما في ذلك المؤسسات الاجتماعية والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص وغير الرسمي، لتحسين منظومة إدارة المخلفات.
 
أشارت الوزيرة إلى أن المرحلة الثالثة تركز على تقديم الدعم الفني من خلال تدريب وحدات إدارة المخلفات وتعزيز قدراتها، بالإضافة إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص في المنظومة، وذلك لضمان تحقيق النهوض بها وتحقيق فرص استثمارية وخلق فرص عمل جديدة.

وزيرة البيئة توضح أن الدعم يشمل تحديث المخطط الرئيسي لإدارة المخلفات بالمحافظات المشمولة

 
أوضحت أن الدعم يشمل أيضًا تحديث المخطط الرئيسي لإدارة المخلفات بالمحافظات المشمولة، وتدريب وحدات إدارة المخلفات على إعداد التقارير والقيام بعمليات الرصد والمتابعة، مع التأكيد على أهمية إدراج الجمعيات الأهلية في المنظومة.
 
ومن جانبه، أكد ياسر عبد الله أهمية تشجيع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص على المشاركة في المنظومة، وتحسين تشغيلها في المحافظات المشمولة، مُشيرًا إلى التنسيق المستمر مع المحافظات لتوفير الدعم الفني اللازم.