Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرا البيئة والتنمية المحلية يتابعان مستجدات تنفيذ مشروعات إدارة المخلفات الصلبة

 كتب:  متابعات
 
وزيرا البيئة والتنمية المحلية يتابعان مستجدات تنفيذ مشروعات إدارة المخلفات الصلبة
وزيرا البيئة والتنمية المحلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عُقِدَ اجتماع برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، لمتابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة في عدة محافظات، ومتابعة المشاريع المنفذة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركاء التنمية. حضر الاجتماع عدد من القيادات المعنية بالوزارتين.

وزيرة البيئة تشدد على ضرورة ضمان استدامة المنظومة البيئية وتحسين الصحة العامة في مصر

أكدت فؤاد، خلال الاجتماع على أهمية تقييم منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة بشكل دوري، من حيث التخطيط والتنفيذ على أرض الواقع، بهدف تحقيق نتائج إيجابية ملموسة، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،وشددت على ضرورة ضمان استدامة المنظومة وتحسين الصحة العامة والوضع البيئي في مصر.

تم مناقشة الوضع التنفيذي لمشروعات البنية التحتية للمنظومة، بما في ذلك المحطات الوسيطة ومصانع المعالجة والتدوير والمدافن الصحية ومعدات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، وتقييم تنفيذ المنظومة والمستهدفات المستقبلية، كما تم بحث مشاركة القطاع الخاص في خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، وطرح مصانع التدوير للمستثمرين.

وأوضحت ياسمين أنه تم تطوير الأهداف والآليات التنفيذية لتواكب التحديات الحالية والمستقبلية، والاستفادة القصوى من الموارد المالية المتاحة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنظومة المخلفات ومتابعته الدورية للتنفيذ على أرض المحافظات، بالإضافة إلى جهود رئيس مجلس الوزراء في تحسين النظافة العامة بالمحافظات وتنفيذ المشروعات البنية التحتية بالتعاون مع الجهات المعنية.

آمنه يؤكد على توطين التكنولوجيا والصناعة في مجال المخلفات بالتعاون مع القطاع الخاص المصري

أشار اللواء هشام آمنة إلى أهمية المتابعة المستمرة لعمل شركات القطاع الخاص في مجال المخلفات البلدية الصلبة في مختلف المحافظات، مع التأكيد على توطين التكنولوجيا والصناعة ذات الصلة بمجال المخلفات بالتعاون مع القطاع الخاص المصري.

تسعى كافة الوزارات والجهات المعنية لتطوير تكنولوجيا متنوعة لتدوير ومعالجة المخلفات الصلبة بهدف تقليل حجم المرفوضات النهائية التي تُخزن في خلايا الدفن الصحي.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يناقش سُبل تنمية سوق الأوراق المالية