Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان: جار تنفيذ 64 برجاً سكنياً بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان: جار تنفيذ 64 برجاً سكنياً بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية
وزير الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تجري حاليًا عمليات تنفيذ 64 برجًا سكنيًا تابعًا لمشروع "أبراج صواري"، بالإضافة إلى 310 فيلا، وقد بلغت نسبة الإنجاز فيها أكثر من 80 %، في التجمع العمراني "صواري" بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، والذي يشمل مساحة تبلغ 419.74 فدانًا.

ويهدف مشروع "صواري" إلى توفير مجموعة متنوعة من أنماط الإسكان والخدمات الاستثمارية، والمساهمة في تعزيز المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية.

الجزار: مشروع "صوارى" يهدف لتوفير أنماط الإسكان المتنوعة والخدمات الاستثمارية

وأوضح الوزير أن المحور الأول في تطوير التجمع العمراني "صواري" يتضمن تنفيذ 64 برجًا سكنيًا تحت اسم "أبراج صواري"، بمجموع يصل إلى 3068 وحدة سكنية على مساحة تبلغ 60 فدانًا في المرحلة الأولى من المشروع التي تشمل مساحة إجمالية تبلغ 120 فدانًا.

ويشمل المشروع أيضًا كومباوند سكنيًا فاخرًا يتراوح مساحة الوحدات فيه بين 130 و280 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى مشروع الفيلات السكنية على مساحة 57 فدانًا والذي يتضمن 310 فيلا سكنية، بالإضافة إلى أعمال المرافق والطرق لتجهيز المنطقة لاستقبال السكان عند انتهاء تنفيذ الوحدات السكنية.

وأضاف الوزير أن المحور الثاني في تطوير المنطقة يتمثل في توجيه القيادة السياسية لمبادرة "معًا نبني المستقبل"، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من المستثمرين لتطوير مساحة 250 فدانًا في التجمع العمراني "صواري" بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، من خلال تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية، والتي تشمل مشروعات بأنشطة متنوعة.

وأكد المهندس أيمن محمد عبد التواب، رئيس جهاز تنمية مدينة رشيد الجديدة، المشرف على التجمع العمراني "صواري" بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، أنه جارٍ حاليًا تنفيذ مشروعات بنظام الشراكة بالحصة العينية بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمستثمرين، والتي تتضمن أنشطة متنوعة مثل السكنية والتجارية والإدارية والتعليمية، وقد بلغت نسبة تنفيذ هذه المشروعات حتى الآن 25 %. يتم تنفيذ هذه المشروعات تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك ضمن مبادرة "معًا نبني المستقبل" التي أطلقها رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يناقش سُبل تنمية سوق الأوراق المالية