Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ قنا يتفقد محطه الألبان بمشروعات الأمن الغذائي بـ«المعنا»

 كتب:  متابعات
 
محافظ قنا يتفقد محطه الألبان بمشروعات الأمن الغذائي بـ«المعنا»
محافظ قنا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، جولة تفقدية لعدد من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا التابعة للمحافظة، ضمن إطار متابعته المستمرة للمشروعات، وكان برفقته الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، والسيد أشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي.

استهل المحافظ جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة على مساحة 22 فدان، والتي تضم 25 عنبرًا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة، مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية، ما يساهم في رفع طاقتها الإنتاجية، إضافةً إلى تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

ثم تفقد محطة الألبان رقم 2، واطمأن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية.

ووجّه بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط، مع التركيز على نظام التغذية والعلف الخاص بالماشية لتحقيق أعلى معدلات الإنتاج.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة قنا تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية، تلبي احتياجات المواطنين، وتشمل مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، مثل محطة الألبان رقم 1 ومحطة الألبان رقم 2، ومزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلي للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.

اقرأ أيضًا: محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا