Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة وشركة «إكسيد»

 كتب:  متابعات
 
وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة وشركة «إكسيد»
وزير الاتصالات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلةً في مركز الابتكار التطبيقي، والشركة المصرية للاتصالات لنظم المعلومات "إكسيد"، لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة في مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقد شهدت مراسم التوقيع المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون البنية التحتية، ووائل مصطفى، العضو المنتدب لشركة إكسيد، بحضور المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، والدكتور أحمد طنطاوي المشرف على أعمال مركز الابتكار التطبيقي.

أكد طلعت أن هذه الاتفاقية تجسد التكامل بين مؤسسات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسات بحثية معنية بتطوير تطبيقات باستخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي.

وزيرالاتصالات الهدف من الاتفاقية هو توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

وأشار إلى أن الهدف من الاتفاقية هو توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة العمل وتنمية صناعة مراكز الاتصالات، وهو الأمر الذي يدعم الجهود المبذولة لتنمية صناعة التعهيد في مصر.

من جهته، أوضح المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن المصرية للاتصالات تسعى للمشاركة في تطوير وتحديث مراكز الاتصالات من خلال شركة إكسيد، باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تواكب التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده العالم.

وأضاف الدكتور أحمد طنطاوي، المشرف على أعمال مركز الابتكار التطبيقي، أن التطبيق يهدف إلى تحليل محتوى جميع المكالمات الصوتية التي تتلقاها مراكز خدمة العملاء، لاكتشاف أي مشكلات تتعلق بأداء موظفي خدمة العملاء والتدخل السريع في حالة ظهور دلالات على عدم سير أي مكالمة بالشكل المناسب.

من جانبه، أعرب وائل مصطفى، العضو المنتدب لشركة إكسيد، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية والمشاركة في هذا المشروع الهام لتطوير استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في أتمتة ضمان الجودة في مراكز الاتصالات.

اقرأ أيضًا: الموانىء البرية والجافة: لميناء أكتوبر الجاف دور هام في حركة الواردات والصادرات