Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل ستنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر؟

 كتب:  ندى جمال
 
هل ستنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر؟
الأجهزة الكهربائية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة "هل ستنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر؟"، وذلك بعد ما كشف المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، عن تخفيضات في أسعار الأجهزة المنزلية والكهربائية خلال الأيام الأخيرة، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

هل ستنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر؟

يتساءل الكثير من المواطنين "هل ستنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر؟"، حيث أشار المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، خلال مداخلته في برنامج "الحكاية" الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "MBC مصر"، أن هناك تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية، شملت مجموعة من المنتجات مثل الغسالات، الثلاجات، وغيرها من الأجهزة المنزلية.

ما هي هي نسبة التخفيضات على الأجهزة الكهربائية في مصر؟

أوضح رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن نسبة التخفيضات في أسعار الأجهزة الكهربائية تتراوح بين 15% و20%، وأشار إلى أن بعض الشركات قامت بتخفيض أسعار الثلاجات بنسبة تصل إلى 30%.

أسباب تخفيضات على الأجهزة الكهربائية 

أكد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن هذه الانخفاضات في الأسعار يُعزى إلى تراجع سعر الدولار واستقراره، بالإضافة إلى توفره في سوق الصرف خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن الشركات تقوم بتقدير التكلفة بناءً على سعر الدولار الحالي، حتى لو كان هناك منتجات تم طرحها بسعر أعلى.

تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية

خلال الشهر الماضي، أشار أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن الأسعار قد انخفضت بنسبة 10%، ومن المتوقع أن تنخفض بنسبة 5% في الفترة المقبلة.

وأوضح هلال في تصريحات تلفزيونية أن هناك شحًا في مستلزمات الإنتاج ومواردها منذ جائحة كورونا، مما أدى إلى مشكلات في تدبير العملة لاستيراد الخامات، وهذا ما أثر في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

وأوضح هلال أنهم يستوردون 85% من مستلزمات الإنتاج، مما ينعكس على الأسعار في حال ارتفاع سعر الدولار، كما أشار إلى أن سعر جهاز التكييف بسعة 1.5 حصان وصل حاليًا إلى 24 ألف جنيه، مما يتوقع أن يدفع المواطنين لاقتناء المراوح بسبب الارتفاع الكبير في أسعار التكييفات.

اقرأ أيضًا:

سقوط 3 تشكيلات عصابية لسرقة الأسلاك والأبراج الكهربائية وخط مواد بترولية بقنا والفيوم

«القومى للمرأة» يشكر الرئيس السيسي على توجيهاته لدعم المرأة المصرية العاملة