Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"الزيز الزومبي" يجتاح أمريكا بكثافة.. (تفاصيل)

 كتب:  ندى جمال
 
"الزيز الزومبي" يجتاح أمريكا بكثافة.. (تفاصيل)
حشرات الزيز الزومبي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تستعد الولايات الأمريكية لمواجهة هجوم نادر من "الزيز الزومبي"، حيث يُرجح أن يكون هذا الهجوم الأكبر من نوعه منذ مئات السنين، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، فما هي حشرات الزيز الزومبي التي ظهرت في أمريكا بكثافة؟

ويستعرض لكم موقع "العاصمة" ما هي حشرات الزيز الزومبي التي ظهرت في أمريكا بكثافة؟ في التقرير التالي.

ما هي حشرات الزيز الزومبي التي ظهرت في أمريكا بكثافة؟

أبلغت عدة ولايات أمريكية عن ظهور حشرات "الزيز الزومبي" ذات العيون البرتقالية، وذلك قبل الموعد المتوقع، مما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات استعدادية عاجلة لمواجهة هذا الهجوم المحتمل، فما هي حشرات الزيز الزومبي التي ظهرت في أمريكا بكثافة؟

حشرات الزيز الزومبي، المعروفة أيضًا بالسيكادا، تعيش تحت الأرض وتخرج للسطح عندما ترتفع درجة حرارتها في فصل الصيف، ومن المتوقع هذا العام أن تشهد الولايات الأمريكية هجومًا لحشرات الزيز بأعداد غير مسبوقة، تصل إلى تريليونات.

أماكن ظهرت بها حشرات الزيز الزومبي

ظهرت هذه الحشرات في وقت مبكر من المتوقع في إلينوي، حيث تُعد نقطة ساخنة لهجوم حشرات الزيز هذا العام، وتم الإبلاغ عن ظهور أسراب منها في جورجيا ونورث كارولينا وتينيسي، إلى جانب بعض الولايات الأخرى.

ضوضاء تنبعث من حشرات الزيز

في ولاية ساوث كارولينا، اتصل البعض بالشرطة للاستفسار عن سبب سماع أصوات "مثل صفارة الإنذار، أو الأنين، أو الزئير"، وقال أحد السكان إن الصوت الصادر يشبه "صراخ شخص ما".

وفقًا لتقرير منشور في الجارديان، فإن هذه الضوضاء تنبعث من ذكور الزيز وهي عبارة عن دعوات لشركاء محتملين للتزاوج.

يعد هذا الظهور الضخم أكبر حدث من نوعه منذ عام 1803، حيث ظهرت تريليونات من حشرات الزيز فوق الأرض في وقت واحد عبر معظم مناطق الغرب الأوسط وشرق الولايات المتحدة.

الظهور المتزامن لفصيلتين من الزيز، تُعرف باسم "Brood XIX" و"Brood XIII"، يعتبر حدثًا نادرًا أثار الدهشة والإثارة بين الباحثين والجمهور، مما أدى إلى نداءات الإنذار للشرطة.

والجدير بالذكر أن حشرات الزيز، أثناء وجودها تحت الأرض، لا تدخل في حالة سبات، بل تكون واعية وتحفر أنفاقًا لنفسها وتتغذى على النسغ من جذور الأشجار.

لماذا سميت حشرات الزيز بالزومبي؟

تُسمى بعض حشرات الزيز بـ"الزومبي" نتيجة لإصابتها بفطريات تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وعندما تتلامس أبواغ الفطريات مع الزيز، يحدث اختطاف لأجسام الحشرات بواسطة الطفيليات الفطرية. تتراكم الجراثيم الفطرية في بطن الزيز المصابة، مما يؤدي إلى سقوط الجزء الخلفي منها، بما في ذلك أعضائها التناسلية.

على الرغم من الإصابة، تظل حشرات الزيز المصابة تتزاوج بشكل محموم، وهو ما يُعتبر وسيلة لانتقال الفطريات. ويصف تقرير الجارديان هذه النتائج بأنها "كارثية" على الشركاء المحتملين، حيث تُظهر هذه الظاهرة سلوكًا مثيرًا للدهشة والاستياء.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» توضح أعراض التسمم الناتج عن تناول الأسماك المملحة

تأثير رياح الخماسين.. ظهور الذباب الصحراوي في مصر والأرصاد تحذر

بعد تصدره التريند.. اعرف مخاطر الذباب الصحراوي