Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الصحة: مستشفى «حروق أهل مصر» يتميز بإمكانيات وتقنيات عالية لعلاج مصابي الحروق

 كتب:  رحاب جمعة
 
وزير الصحة: مستشفى «حروق أهل مصر» يتميز بإمكانيات وتقنيات عالية لعلاج مصابي الحروق
وزير الصحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن مستشفى "حروق أهل مصر" يمثل صرحًا طبيًا يفتخر به المصريون، مُعتبرًا إياه إضافة كبيرة للقطاع الصحي في مصر، نظرًا لتميزه بإمكانيات وتقنيات عالية لعلاج مصابي الحروق، وأكد على أهمية التكامل بين جميع المستشفيات التابعة لقطاعات الدولة المختلفة بهدف إنقاذ حياة المرضى.
 
تفقد الدكتور عبد الغفار مستشفى "حروق أهل مصر"، بصحبة الدكتور محمد الطيب، مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، والدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء المستشفى، وحسين عثمان، الرئيس التنفيذي للمستشفى، والبروفيسور نعيم مؤمن، رئيس المجلس الطبي ومجلس البحث العلمي ورئيس الفريق الجراحي.

وزير الصحة يؤكد حرصه على زيارة المستشفى

 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد حرصه على زيارة المستشفى الذي تم افتتاحه في مارس الماضي للاطلاع على التجهيزات والإمكانيات وآليات الخدمات المقدمة لعلاج مصابي الحروق،  وقدّم الشكر لجميع القائمين على هذا العمل الخيري المؤسسي.
الوزير 
 
وأضاف أن الوزير أشار إلى الاهتمام بملف علاج مرضى الحروق من خلال تطوير وزيادة أقسام الحروق بالمستشفيات التابعة للوزارة. وأشار إلى أن 30% من حالات الحروق قد يمكن إنقاذها إذا تم التعامل بسرعة وكفاءة عالية مع المصابين.
 
وتفقّد الوزير أقسام المستشفى المختلفة، والتي تبلغ مساحتها 12200 متر مربع، وتعمل بطاقة استيعابية 200 سرير. وقدّم شرحًا مُفصلًا عن التجهيزات المتقدمة والتقنيات المستخدمة في علاج مصابي الحروق.
 
من جانبها، قالت الدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء المستشفى: "تشرفنا اليوم بزيارة معالي وزير الصحة والسكان لمستشفى حروق أهل مصر، الذي يقدم خدمات طبية شاملة لمرضى الحروق مجانًا، لقد تم تجهيز المستشفى وفقًا لأعلى المعايير العالمية، وساهم في إنقاذ حياة أكثر من 400 مريض منذ افتتاحه".