Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد القبض على مجدي شطة بسببه...ما هي أضرار مخدر الآيس؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد القبض على مجدي شطة بسببه...ما هي أضرار مخدر الآيس؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت التحريات الأولية في واقعة القبض على مطرب المهرجانات، مجدي شطة، أنه كان بحوزته 5 أكياس من مادة البودرة "الآيس" في منطقة المرج التابعة لمحافظة القاهرة.

في السطور التالية نستعرض لكم تفاصيل هو هذا المخدر واضراره؟

ما هو مخدر الآيس؟

مخدر الأيس الشابو، المعروف أيضًا باسم "الكريستال ميث"، يعتبر من بين أخطر المواد الاصطناعية التي تهدد صحة الإنسان، حيث يمتاز بتأثيره السريع والقوي على الجسم والعقل. يتواجد الأيس عادة في شكل بلورات صغيرة شفافة أو بودرة بيضاء أو بنية اللون، ويتم تصنيعه عن طريق مزج بعض الأدوية والمواد الكيميائية دون رقابة، مما يجعله غير آمن تمامًا للاستخدام.

ما هي انواع مخدر الآيس؟ وأضراره

تتنوع طرق تعاطي الأيس لتشمل التدخين والحقن والبلع والاستنشاق، حيث يبدأ تأثيره على الفور في حالة التدخين، وفي غضون ثوانٍ قليلة في حالة الحقن، مما يجعله مصدرًا فوريًا للإدمان والتأثيرات السلبية.
 
تستمر فترة التأثير للأيس لمدة تصل إلى 12 ساعة، وقد تتسبب في اضطرابات في النوم لعدة أيام بعد التعاطي. وبالإضافة إلى الإدمان، يمكن أن يتسبب التعاطي المتكرر للأيس في حدوث مشاكل صحية خطيرة مثل الذهان والسكتة الدماغية، بالإضافة إلى تغييرات في السلوك تشمل العنف والعدوانية.
 
معالجة إدمان الأيس تتطلب دعمًا متعدد الجوانب يشمل العلاج النفسي والدعم الاجتماعي والعلاج الدوائي، ويجب أن تتم بإشراف طبيب متخصص في علاج الإدمان.
 
بالنظر إلى خطورة مخدر الأيس وتأثيراته الضارة على الصحة والحياة الاجتماعية، يجب على المجتمع والجهات الحكومية العمل بجدية للتوعية بمخاطره ومحاربة انتشاره.