Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأهلي يفوز على الاتحاد برباعية ويصعد للمركز السابع في الدوري الممتاز

 كتب:  محمود جودة
 
الأهلي يفوز على الاتحاد برباعية ويصعد للمركز السابع في الدوري الممتاز
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا كبيرًا على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة بينهما من الجولة التاسعة للدوري الممتاز.

مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

 
سيطر الأهلي بشكل كامل على أحداث المباراة وشكل ضغطًا هجوميًّا كبيرًا على دفاعات الفريق السكندري، ورغم تسجيله 4 أهداف إلا أنه أهدر أيضًا عددًا من الفرص المحققة التي كانت كفيلة بزيادة الحصيلة التهديفية، ليكتفي بالفوز بأربعة أهداف سجلها كل من وسام أبو علي من ركلة جزاء ورضا سليم وعمر كمال ومحمود كهربا من ركلة جزاء.
 
بهذا الفوز التاسع للأهلي هذا الموسم رفع الفريق رصيده إلى 30 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع في جدول ترتيبب الجدول.
 
الشوط الأول: 
بدأ الأهلي اللقاء مستحوذًا على الكرة في وسط الملعب، مع محاولات للتقدم إلى الأمام بحثًا عن هدف مبكر، وجاءت أولى الفرص المحققة في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل إمام عاشور كرة طولية داخل منطقة الجزاء شتتها أحد مدافعي الاتحاد لتذهب نحو وسام أبو علي الذي سدد كرة صاروخية، ولكن تصدى لها المهدي سليمان، ليظل التعادل سيد الموقف.
 
وبعد نحو دقيقتين من تسديدة وسام مرر إمام عاشور كرة أخرى نحو منطقة الجزاء، لينفرد حسين الشحات بحارس الاتحاد الذي نجح في الإمساك بالكرة. 
 
تمر الدقائق والأهلي هو الأكثر استحواذًا على الكرة، وفي الدقيقة 17 يسدد إمام عاشور كرة قوية من مسافة بعيدة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد.
 
وفي الدقيقة 20 كانت أخطر فرص الأهلي منذ بداية المباراة، بعدما سدد حسين الشحات كرة أرضية صاروخية تصدى لها المهدي سليمان بشكل جيد، لترتد نحو رضا سليم الذي سددها مرة أخرى ولكن بعيدًا عن المرمى. 
 
الهدف الأول:
وفي الدقيقة 26 أرسل إمام عاشور كرة بينية أكثر من رائعة إلى عمر كمال الذي راوغ مدافع الاتحاد واخترق منطقة الجزاء، قبل أن يقوم المدافع بعرقلته ويحتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء للأهلي، تصدى لها وسام أبو علي بنجاح وسدد كرة رائعة في أعلى المرمى، ليعلن عن هدف التقدم للأهلي، ورابع أهدافه مع الفريق في مسابقة الدوري.
 
الهدف الثاني:
واصل الأهلي ضغطه القوي على دفاعات الاتحاد وبعد 6 دقائق فقط من هدف وسام أبو علي مرر الأخير الكرة إلى رضا سليم الذي سدد كرة رائعة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الفريق السكندري لتعلن عن الهدف الثاني للأهلي في المباراة، وتصبح النتيجة 2 - صفر.
 
الهدف الثالث:
استمر تفوق الأهلي الهجومي بشكل كبير ولم يكتف لاعبو الفريق بهدفي التقدم، حيث مر عمر كمال من أحد مدافعي الاتحاد وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة قبل أن تسكن الشباك بشكل أكثر من رائع، لتعلن عن الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 42، والأول لعمر كمال بقميص الأهلي منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي.
 
لم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد، حيث واصل الأهلي استحواذه على الكرة في وسط الملعب، وظل كذلك يضغط إلى الأمام، دون أي خطورة من الاتحاد السكندري، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3 - صفر.
 
الشوط الثاني: 
مع بداية الشوط الثاني واصل الأهلي تفوقه على الاتحاد، إلا أن الفريق السكندري حاول العودة للمباراة، وجاءت أولى الفرص الخطرة له عندما وصلت عرضية إلى أحمد عادل الذي سددها قوية برأسه ولكن تصدى لها مصطفى شوبير ببراعة. 
 
هدف الاتحاد: 
واصل الاتحاد بحثه عن هدف تقليص الفارق، ونجح بالفعل في مهمته، حيث مرر عمر الوحش كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى لدفاع الأهلي، تابعها الغاني بنيامين بواتينج بتسديدة مباشرة في المرمى، ليسجل الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 58، وتصبح النتيجة 3 – 1 للأهلي. 
 
وعقب هدف الاتحاد قرر مارسيل كولر إجراء 3 تبديلات دفعة واحدة، حيث شارك كريم فؤاد بدلًا من حسين الشحات، وأحمد نبيل كوكا بدلًا من إمام عاشور، ومحمود كهربا بدلًا من وسام أبو علي. 
 
الهدف الرابع:
وبعد لحظات من نزوله بديلًا سدد كريم فؤاد كرة قوية تصدى لها المهدي سليمان وارتدت نحو كهربا الذي لم ينجح في تسديدها لتذهب مرة أخرى إلى كريم فؤاد الذي حاول التسديد إلا أن مدافع الاتحاد قام بعرقلته ليعلن الحكم محمد معروف عن ركلة جزاء ثانية للأهلي يسددها كهربا بنجاح، معلنًا عن رابع أهداف الأهلي في الدقيقة 65 من زمن المباراة، ورابع أهدافه مع الفريق مسابقة الدوري هذا الموسم.
 
حاول الاتحاد مجددًا تهديد شباك الأهلي ومر أحد عادل داخل منطقة الجزاء إلا أن محمد عبد المنعم شتت الكرة من أمامه ببراعة. ومن هجمة مرتدة للأهلي انطلق خلالها كريم فؤاد بالكرة وأرسل عرضية من الجبهة اليمنى داخل منطقة الجزاء شتتها دفاع الاتحاد، قبل أن يذهب كريم بهجمة أخرى نحو المرمى، ويسدد الكرة ولكن يتصدى لها المهدي سليمان.
 
وفي الدقيقة 73 سدد مروان عطية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة على يمين حارس الاتحاد. مرت الدقائق بهدوء في وسط الملعب دون خطورة من الفريقين، وأشهر الحكم محمد معروف البطاقة الصفراء في وجه رضا سليم لتكون أولى البطاقات في المباراة.
 
وفي الدقيقة 83 مرر كريم فؤاد عرضية من الجبهة اليسرى مرت من أمام كهربا وذهبت بعيدة عن الشباك دون خطورة. 
 
وأجرى كولر التبديلين الرابع والخامس في صفوف الأهلي حيث شارك محمد الضاوي كريستو بدلًا من رضا سليم ومحمود متولي بدلًا من محمد عبد المنعم.
 
وفي الدقيقة 88 أشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة في وجه الأنجولي مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري، بعدما تدخل بعنف شديد على رامي ربيعة، ليكمل الاتحاد الدقائق المتبقية من المباراة بعشرة لاعبين.
 
وفي الوقت بدل الضائع لاحت فرصة خطيرة للتونسي كريستو الذي سدد كرة قوية بباطن القدم مرت من فوق العارضة، لينتهي بعدها بلحظات اللقاء بفوز الأهلي 4 – 1.