Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع السفير الهولندي بالقاهرة

 كتب:  متابعات
 
وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع السفير الهولندي بالقاهرة
وزيرة التعاون الدولي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عقدت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، جلسة مباحثات ثنائية مع السفير بيتر موليما، السفير الهولندي بالقاهرة، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تأتي هذه الجلسة في إطار اللقاءات الدورية التي تجمع بين وزارتها وشركاء التنمية المتعددي الأطراف والثنائيين، بهدف مناقشة ملفات العمل المشترك ومتابعة تنفيذ برامج ومشروعات التعاون الإنمائي لتعزيز جهود التنمية في مصر.
 
وفي بداية اللقاء، رحبت وزيرة التعاون الدولي بالسفير الهولندي بالقاهرة، مؤكدة على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، وقدمت الشكر للسفير الهولندي السابق، ماوريتس سخابفلد، على جهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين خلال فترة تواجده في مصر.
 
وناقشت وزيرة التعاون الدولي مع السفير الهولندي الاستعدادات الجارية لانعقاد مؤتمر الاستثمار المقرر عقده بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي في شهر يونيو المقبل.
وتحدثت أيضًا عن التوقيع على الإعلان المشترك لترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال شهر مارس الماضي، داعية الشركات الهولندية للمشاركة في المؤتمر والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر.
 
أكدت حرص الحكومة على زيادة جهود تمكين القطاع الخاص وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، وتهيئة البيئة المناسبة لتوسيع نطاق عمل شركات القطاع الخاص.
وأشارت إلى أن الحزمة التمويلية التي تم الإعلان عنها خلال القمة المصرية الأوروبية تتضمن ضمانات استثمار تشجيعية للشركات الأوروبية للدخول في السوق المصرية.
 
وأكد السفير الهولندي بالقاهرة حرص المملكة الهولندية على تقديم كافة أوجه الدعم للاقتصاد المصري وتنويعه في مختلف مجالات التنمية. كما أعرب عن تطلعه إلى توسيع نطاق التعاون المشترك في مجال العمل المناخي ومواجهة التغيرات المناخية في مصر.
 
تناول الاجتماع أيضًا برنامج "أورنج كورنرز صعيد مصر" الذي تنفذه الحكومة بالشراكة مع الهولندية وعدد من شركات القطاع الخاص، والذي شهد نجاحًا كبيرًا خلال الدورات الست الماضية، كما ناقش الاجتماع التعاون المشترك في مجال الهيدروجين الأخضر والتحديات والفرص المتاحة في هذا المجال.
 
وتم تقديم منصة "حافز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص التي أطلقتها وزارة التعاون الدولي، كوسيلة لربط شركاء التنمية وشركات القطاع الخاص بجميع أحجامها ومجالاتها.