Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على شروط وأماكن "سكن لكل المصريين 5"

 كتب:  بسمة فرج
 
تعرف على شروط وأماكن "سكن لكل المصريين 5"
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتوجه عدد كبير من المواطنين بحثًا عن شقق "سكن لكل المصريين 5" التي أعلنت عنها وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، ويمكنهم حجزها عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

صندوق الإسكان الاجتماعي 

في هذا السياق، يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي لإطلاق المرحلة الجديدة من هذه الشقق خلال أسابيع قليلة، حيث من المقرر تسليم الوحدات خلال 36 شهرًا من تاريخ التقديم.

تتوفر نموذجين من الوحدات في مشروع "سكن لكل المصريين 5" النموذج الأول بمساحة 75 متر مربع كامل التشطيب، بينما النموذج الثاني بمساحة 90 متر مربع، وأكثر من 80% منها جاهزة للتسليم خلال 3 سنوات من تاريخ فرز الطلبات، مع إمكانية سداد قيمتها على مدى 20 عامًا كحد أقصى.

يتوقع أن يكون مقدم حجز الوحدات بين 30 إلى 35 ألف جنيه، مع سداد أقساط ربع سنوية لمدة 12 قسطًا، وقدرة الدفعة الأولى تختلف حسب العمر والدخل الشهري ومعايير الجهات التمويلية. تتوقع الأسعار المبدئية للوحدات السكنية زيادة بنسبة 15%، حيث ستبدأ الأسعار من 350 ألف جنيه وتصل إلى 575 ألف جنيه حسب المدينة.

أماكن سكن لكل المصريين 

من المقرر أن تتوفر وحدات "سكن لكل المصريين 5" في أكثر من 12 مدينة جديدة بما في ذلك حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر وحدائق العاصمة والعبور الجديدة والعاشر من رمضان والسادات والنوبارية الجديدة وبرج العرب الجديدة وسوهاج الجديدة وأخميم الجديدة وأسوان الجديدة وغرب قنا واسيوط الجديدة والفيوم الجديدة.

وفي سياق آخر، يتابع صندوق الإسكان الاجتماعي تنفيذ الأعمال الجارية بمبادرة "سكن لكل المصريين"، وقد أعلن عن استعداده لطرح المرحلة الجديدة من المبادرة خلال أسابيع قليلة، مؤكدًا حرصه على توفير مساكن بأسعار مناسبة للمواطنين ذوي الدخل المحدود.

اقرأ أيضا.. عاجل| خاص لـ العاصمة... تحويل الطلاب للتحقيق عقب تصوير الإمتحان وتسريبه

اقرأ أيضا.. ياسمين فؤاد: تسليم المدفن الصحى الآمن بمركز سمسطا بمحافظة بنى سويف